رياضة | الخميس 8 أبريل 2021 - 22:11

وحيد حاليلوزيتش : هدفي الأساسي رفقة أسود الاطلس هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

  • Whatsapp

أكد الناخب الوطني السيد وحيد حاليلوزيتش، اليوم الخميس في سلا ، أن هدفه الأساسي رفقة أسود الاطلس يتمثل في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر .
وقال الناخب الوطني ، خلال لقاء صحفي احتضنته قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا ، خصص لعرض حصيلة عمله مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022 ” سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز ،ولما لا ندخل تاريخ كرة القدم المغربية. لن تكون رحلتنا لخوض الادوار النهائية من كأس الأمم الأفريقية ، العام المقبل في الكاميرون ، مجرد نزهة صحية ، لكن هدفي الرئيسي يبقى التأهل لكأس العالم 2022 “.

و أضاف الاطار التقني البوسني ” منذ 20 سنة ، كان الإنجاز الوحيد الذي يعود للمنتخب المغربي هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. يجب أن يتأهل المغرب بانتظام لكأس العالم “.

و استطرد قائلا ” أعشق الفوز. أريد أن أنقل رباطة الجأش هذه للاعبين ، خاصة عند اللعب خارج الميدان” ، معربا عن ثقته في المستقبل ، لأنه ، حسب قوله ،” الفريق سيتحسن بالتأكيد “.

وخلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، والتي ستنطلق في يونيو المقبل ، سيواجه رجال وحيد حليلودزيتش في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وفي معرض حديثه عن حصيلة عمله رفقة أسود الأطلس خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم ، قال إن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات ، وهو “إنجاز كبير”.

و أضاف ” إننا نمتلك أفضل خط دفاع في الاقصائيات. جميع العلامات كانت خضراء. لست راضيا بنسبة 100 في المائة على الأداء ، ولكن هناك مجال للتحسن ، نحن في طور إعادة بناء الفريق “.

وفي رده على الانتقادات التي طالت أداء المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة ، أكد حاليلودزيتش أنه “رغم النتائج المسجلة ، لا يمكن أن يحبك الجميع”.

خلال التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2022 ، احتل المنتخب المغربي الرتبة الاولى في المجموعة برصيد 14 نقطة جناها من 4 انتصارات وتعادلين. وسجل المنتخب الوطني 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في ست مباريات وهو أفضل دفاع في التصفيات.