دولية | الخميس 8 أبريل 2021 - 22:54

راشد الغنوشي يؤكد تمسكه الراسخ بتعزيز العلاقات المغربية-التونسية وبالحلم المغاربي

  • Whatsapp

أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي السيد راشد الغنوشي، تمسكه الراسخ بتعزيز العلاقات المغربية التونسية، وبإحياء اتحاد مغاربي قوي يشمل الدول الخمس.

ففي حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، الذي يقوم بزيارة لتونس، إنه ناقش مع السيد الغنوشي سبل إنعاش هذا التكتل الإقليمي.

وجدد رئيس مجلس نواب الشعب التأكيد على “تمسكه بتطوير العلاقات المغربية التونسية وبمشروع اتحاد المغرب العربي، فضلا عن ضرورة تعزيز التعاون بين الشعبين المغربي والتونسي”.

وأضاف السيد وهبي أن المسؤول التونسي دعا إلى اتحاد مغاربي قوي يشمل الدول الخمس، كما اعتبر أنه من الضروري تكثيف الجهود المشتركة للاستجابة لتطلعات الشعوب المغاربية لتعزيز الصرح المغاربي.

وأشار إلى أن السيد الغنوشي أعرب له عن “قناعته” بأن الأجيال الصاعدة ستدافع عن هذا الحلم ، مع العمل على تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين في إطار اتحاد المغرب العربي.

وفي السياق ذاته، أشار السيد وهبي إلى أهمية هذا النوع من الزيارات في فتح قنوات الحوار، معلنا بهذه المناسبة عن زيارة مرتقبة إلى ليبيا على رأس وفد يضم رجال أعمال وأطر من حزبه.