منوعة | الإثنين 12 أبريل 2021 - 10:30

الكوميسير “الخراز” يثير غضب الجالية

  • Whatsapp

تحدث “الكوميسير” المتقاعد “الخراز” في إحدى فيديوهاته عن أوضاع الجالية المغربية، وتكلم عن مستوى عيشهم مقارنة بمستوى عيش المغاربة بالمغرب.

وقال الخراز :” 50 في المية منهم الى طيبو طيابنا وكلاو مكلتنا لي تاناكلو فالمغرب والله حتى يديرو فاييت”، مردفا :”تايشدو جوج مليون ونص ، تايخسروها فالكراء وفالضرائب وشي حوايج ، وتايكملو بالفرماج “.

هذه التصريحات اعتبرها العديد من أفراد الجالية المغربية مهينة في حقهم، وردوا عليه بفيديوهات عديدة، أكدوا من خلالها انهم يعيشون على الطريقة المغربية ويأكلون من “الكاميلة” و”الطاجين” ، عكس ما ادعاه الخراز .

هذا وطالب العديد من المغاربة بالخارج باعتذار صريح من الخراز ، وهذا ما قام به بالفعل ، حيث قدم اعتذاره بشكل رسمي وقام بحذف الحلقة التي تطرق خلالها لتعرض إحدى الشابات الراغبات في الحريك للنصب، مبررا انه لم يقصد بتاتا المساس بالمغاربة المقيمين بالخارج، وأنه كان يقصد فئة المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون ظروفا صعبة بديار المهجر .

يشار ان الجالية المغربية تعد أكبر دعامة للاقتصاد الوطني، وأول مصدر للعملة الصعبة، ويساهم افرادها في الاستثمارات والمشاريع ، حيث أعلن والي جهة بني ملال مؤخرا خلال لقاء حضرته وزيرة الجالية ، عن ترويج ازيد من 400 مليون درهم من الاستثمارات من طرف الجالية بجهة بني ملال خنيفرة وعن خلق حوالي 90 مقاولة خلال الخمس سنوات الأخيرة.