رياضة | الأربعاء 14 أبريل 2021 - 02:39

تشيلسي ينتظر الفائز من ريال مدريد وليفربول رغم الهزيمة من بورتو

  • Whatsapp

هُزم تشيلسي من نظيره بورتو بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بملعب رامون سانشيز بيزخوان في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

المباراة أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان كمباراة الذهاب بسبب تفشي فيروس كورونا في إنجلترا ورفض السلطات البرتغالية استقبال بعثات إنجليزية تحمل السلالة الجديدة للوباء على أراضيها.

وبدا واضحًا أن تشيلسي أراد الخروج بالانتصار بأقل المجهود، فكثّف جهوده على الشق الدفاعي في مقابل أن بورتو حاول أكثر من مرة بالأخص في الشوط الأول لكنها عمومًا كلها كات محاولات واهية.

ومع الدقيقة الأخيرة، اشتعلت المباراة إلى حد كبير بعدما أحرز الإيراني مهدي طرامي هدفًا لبورتو أحيا آمال النادي البرتغالي في العودة، إلا أن ذلك لم يشفع لفريقه للتأهل في النهاية.

ورغم الهزيمة يصبح تشيلسي أول أضلاع الدور نصف النهائي مستغلًا فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بورتو “اعتباريًا” بهدفين نظيفين، ليكون إجمالي المباراتين 2-1 للنادي اللندني.

يُشار إلى تشيلسي سوف يلتقي مع الفائز من مواجة ليفربول وريال مدريد في نصف النهائي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي بثلاثية لهدف في ألفريدو دي ستيفانو.

كما وجبت الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان نجح أيضًا. في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعدما هزم من بايرن ميونخ بهدف نظيف، في مقابل فوزه ذهابًا بثلاثية لهدفين.

جدير بالذكر أن تشيلسي يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الرابع، وست هام يونايتد.