رياضة | الأربعاء 14 أبريل 2021 - 23:09

ريال مدريد “بقتالية الملوك” يفرض التعادل السلبي على ليفربول ويمر لنصف نهائي

  • Whatsapp

بلغ ريال مدريد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم تعادله مع مستضيفه ليفربول بدون أهداف مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” الأسبوع الماضي.

وسيلاقي الميرنجي في نصف النهائي خصمًا إنجليزيًا آخر وهو تشيلسي المتأهل على حساب بورتو البرتغالي بمجموع المباراتين (2/1) الثلاثاء.

وبهذه النتيجة يعود الفريق الملكي للتواجد ضمن الأربعة الكبار في البطولة التي يحمل نصيب الأسد في الفوز بها (13 لقبا) بعد غياب خلال النسختين الأخيرتين اللتيا اكتفى فيهما ببلوغ ثمن النهائي.

وسيضرب فريق الفرنسي زين الدين زيدان موعدا في نصف النهائي مع تشيلسي الإنجليزي، الذي تأهل على حساب بورتو البرتغالي، حيث ستقام مباراة الذهاب في مدريد أحد يومي 27 أو من الشهر الجاري، بينما سيحتضن ملعب (ستامفورد بريدج) مباراة الإياب أحد يومي 4 أو 5 مايو المقبل.

من جانبه فشل “الريدز” في المرور نحو نصف النهائي في البطولة التي فاز بها 6 مرات، آخرها في 2019، للمرة الثانية على التوالي بعد أن ودع نسخة العام الماضي على يد فريق إسباني آخر وهو أتلتيكو مدريد ولكن في دور الـ16.

كان بإمكان الفريق الإنجليزي افتتاح النتيجة مبكرا بعد 3 دقائق عندما وجد المجم المصري محمد صلاح نفسه وجها لوجه في مواجهة تيبو كورتوا ولكنه سدد الكرة في قدم الدولي البلجيكي.

واصل كورتوا تألقه أمام هجمات أصحاب الأرض وأبعد تسديدة رائعة للقائد جيمس ميلنر بأطراف أصابعه في الدقيقة 11.

وضح اعتماد لاعبو الريال على الهجمات المرتدة مع سرعة البرازيلي فينيسوي جونيور الذي كاد أن ينهي الأمور تماما بهدف للريال في منتصف الشوط، ولكنه اصطدم بتألق أليسون الذي خرج لمواجهته وتصدى للكرة على مرتين.

مرت الدقائق المتبقية وسط ضغط هجومي من لاعبي ليفربول، وسط تماسك دفاعي كبير لكتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، لينتهي اللقاء بشباك بيضاء للفريقين، وتأهل الميرينجي لنصف النهائي.