رياضة | الخميس 15 أبريل 2021 - 01:52

العقدة تنتهي.. جوارديولا يقود مانشستر سيتي لمواجهة باريس في نصف نهائي الأبطال

  • Whatsapp

استطاع مانشستر سيتي أن يبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف في إياب الدور ربع النهائي بملعب سيجنال إيدونا بارك.

ورغم أن البداية كانت حامية للغاية من قبل دورتموند بالتقدم بهدف جودي بيلينجهام في الدقيقة الخامسة عشر، إلا أن مانشستر سيتي تمكن من إحكام سيطرته على المباراة وتشكيل خطورة في مناسبات كثيرة بالشوط الأول تحديدًا على مرمى الحارس مارفين هيتز.

محاولات رياض محرز تحديدًا وكيفن دي بروينه لم تنجح وسط تألق الحارس السويسري وغياب اللمسة الأخيرة عن كتيبة بيب جوارديولا، لينتهي الشوط الأول هكذا وسط قلق جميع عشاق السيتيزنس.

لكن الشوط الثاني حمل الأنباء السعيدة للسيتي، حيث منح الحكم ركلة جزاء لصالح الضيوف إثر لمسة يد من اللا شيء على إيمري تشان، لينجح رياض محرز في تحويله إلى الشباك ويعلن التعديل في الدقيقة 55.

هكذا، يتأهل مانشستر سيتي للمرة الأولى في ولاية المدرب بيب جوارديولا إلى نصف النهائي، بعدما اكتفى في أربع محاولات سابقة بالتواجد بحد أقصى في ربع النهائي.

هذه هي المرة الثانية التي يصل فيها مانشستر سيتي في تاريخه إلى نصف النهائي، الأولى كانت رفقة مانويل بيليجريني في 2015 وخرج حينها على يد ريال مدريد.

مانشستر سيتي سيستعد لقمة كبيرة في نصف النهائي عندما يلتقي بباريس سان جيرمان وصيف النسخة الماضية، ومن أخرج حامل اللقب بايرن ميونخ في ربع النهائي.

يُشار إلى أن مباراة الذهاب بين دورتموند وسيتي في إنجلترا انتهت بفوز النادي الإنجليزي بهدفين لهدف.