رياضة | الخميس 15 أبريل 2021 - 22:35

أوباميانج يُعلن إصابته بالملاريا

  • Whatsapp

كشف بيير إيمريك أوباميانج أنه تم تشخيص إصابته بالملاريا بعد استبعاده من تشكيلة آرسنال في مباراة ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام سلافيا براغ.

وغاب أوباميانج عن فوز آرسنال 3/0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على شيفيلد يونايتد في الجولة الأخيرة من البريميرليج، حيث كشف النادي لاحقًا أن المهاجم كان يعاني من المرض.

وتم استبعاد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا من خطط ميكيل أرتيتا مرة أخرى لمباراة الإياب التشيك، ليخرج اللاعب عبر انستجرام ليكشف عن سبب الغياب.

قال أوبامياند إنه أصيب بالملاريا أثناء اللعب مع الجابون خلال فترة التوقف الدولية الشهر الماضي، ونشر صورة لنفسه مستلقيًا على سرير المستشفى بينما يواصل شفائه.

وكتب قائد آرسنال على إنستجرام “مرحبًا يا شباب، شكرًا على كل الرسائل والمكالمات. لسوء الحظ، أصبت بالملاريا أثناء تواجدي مع المنتخب الوطني في الجابون قبل بضعة أسابيع”.

“لقد أمضيت بضعة أيام في المستشفى هذا الأسبوع، لكنني أشعر بالفعل بتحسن كبير كل يوم، بفضل الأطباء العظماء الذين اكتشفوا الفيروس وعالجوه بسرعة كبيرة”.

“لم أكن أشعر بنفسي حقًا في الأسبوعين الماضيين، لكنني سأعود أقوى من أي وقت مضى! سأشاهد رفاقي الآن، تنتظرنا مباراة كبيرة.”

وغاب أوباميانج الآن عن إجمالي سبع مباريات لآرسنال هذا الموسم بسبب مزيج من المرض والإصابة ، ولم يكن غزير الإنتاج الهجومي كما هو الحال في المواسم السابقة حيث عانى رجال أرتيتا من أجل الاتساق في المستوى.

سجل الجابون الدولي 14 هدفًا فقط من خلال 33 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن.

وسجل أوباميانج هدفا وصنع آخر في انتصار الجابون على الكونغو الديمقراطية بثلاثية يوم 25 مارس الماضي، فوز ضمن لبلاده الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ولم يشارك أوباميانج في مباراة الجابون التالية أمام أنجولا وعاد مبكرا إلى آرسنال.