رياضة | الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:37

زياش يكشف الاختلاف بين توخيل ولامبارد ويؤكد: أنا قوي عقليًا

  • Whatsapp

برر نجم تشيلسي حكيم زياش أسباب موسمه المتوسط حتى الآن مع البلوز بسبب الإصابات واختلاف الأجواء، في وقت كشف فيه عن الاختلاف بين مدربه السابق فرانك لامبارد، والحالي توماس توخيل.

وكان زياش قد انضم إلى تشيلسي في الصيف الماضي قادمًا من أياكس الهولندي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، غير أن الإصابات قللت كثيرًا من موسم الدولي المغربي.

زياش في حديث صحفي تحدث عن الأمر وقال “قبل مجيئي لم ألعب لمدة سبعة أشهر في الغالب، جئت إلى هنا ثم بدأت الإصابات، لذلك كان الأمر أكبر من كونه أنني متأخر عن الجميع من الناحية البدنية”.

كما أضاف “لذا، فإن طريقة العمل الجاد والعودة إلى المستوى البدني الخاص بي هو هدفي الأول، ثم مازلت أحاول المضي قدمًا، الأمر يستغرق بعض الوقت”.

وتابع الدولي المغربي “أنا من النوع الذي يؤمن بنفسه دائمًا، دائمًا ما أعمل بجد في التدريبات، ليس بالضرورة أن ينعكس ذلك دائمًا في المباريات، لكنني أعمل بجد يوميًا، أعرف ما يمكنني القيام به وأثق في قدراتي جيدًا”.

“الأمر دائمًا يتعلق بالإيمان بنفسك.،بالطبع لديك بعض النقاط التي تقلقك فيها بعض الأشياء، لكن عليك أن تكون أقوى عقليًا”

وواصل “ما زلت أتعلم كل يوم لأكون أقوى عقليًا، أفكر دائمًا أن الأشياء تحدث لسبب ما، وأن شيئًا أفضل سيأتي بعد ذلك الوقت، كنت أؤمن دائمًا بذلك ولدي هذه العقلية والشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو محاولة التزام الهدوء والعمل بجد قدر المستطاع”.

أما عن الاختلاف بين لامبارد وتوخيل، فقال “الأمر الآن مختلف، مختلف عما مررنا به في الستة أشهر الماضية (مع لامبارد)، توخيل يجلب رؤيته الخاصة”.

وأتم “أعتقد أن إحصائياته تقول كل شيء، لذا فالأمور على ما يرام للجميع. نحن نفعل ما يتعين علينا القيام به ونفوز بالعديد من المباريات مع تقديم كرة قدم جيدة، لذلك أعتقد أن الجميع في النادي سعداء برحلته هنا”.

يُشار إلى أن تشيلسي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويستعد لمواجهة ريال مدريد، كما يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز ويلعب في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر سيتي .