رياضة | الأحد 18 أبريل 2021 - 03:08

الأولى مع كومان.. برشلونة بطلًا لكأس الملك في ليلة تألق ميسي أمام بيلباو

  • Whatsapp

توِّج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا في أعقاب انتصار ساحق حققه على نظيره أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي بإشبيلية مساء السبت.

ورغم صمود كتيبة المدرب مارسيلينو في الشوط الأول ومبادلة برشلونة بأداء قوي ورائع، إلا أن هذا الصمود كُسِر أخيرًا في الشوط الثاني عبر أنطوان جريزمان بالهدف الأول في الدقيقة 60.

وكما يُقال “اطرق على الحديد وهو ساخن”، وضع فرينكي دي يونج ثاني الأهداف وربما هدف قتل آمال النادي الباسكي في العودة بالدقيقة 63، لتبدأ بعد ذلك الحفلة الكتالونية الانتقامية من بيلباو.

ليونيل ميسي أمتع الجميع بهدف ثالث رائع في الدقيقة 68 وسط انهيار كبير لبيلباو، ثم عاد البرغوث بهدف رابع آخر رائع في الدقيقة 72.

الانتصار منح برشلونة لقب الكأس رقم 31 له ببطولته المفضلة كأس الملك، واللقب الأول على الإطلاق لرونالد كومان وهو في منصب المدير الفني للنادي الكتالوني، والذي تقلده بداية من سبتمبر الماضي خلفًا لكيكي سيتين.

وشكّل هذا الانتصار الضخم ثأرًا خاصًا لبرشلونة من بيلباو، بعدما حرمه النادي الباسكي في يناير الماضي من التتويج بلقب كأس السوبر الإسبانية بالتغلب عليه في النهائي بالأندلس أيضًا ولكن بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

يُشار إلى أن هذا هو نهائي الكأس الثاني على التوالي الذي يخسره بيلباو في فترة قصيرة، وكان الأول منذ أسابيع قليلة أمام ريال سوسيداد في النهائي المؤجل من الموسم الماضي، والآن من البرسا لهذا الموسم.

الجدير بالذكر أن هذا الانتصار من شأنه أن يؤكد استمرار رونالد كومان في قيادة برشلونة الموسم المقبل حتى وإن عجز عن تحقيق لقب الدوري الإسباني، الذي يحتل المركز الثالث به بفارق نقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد ونقطة عن ريال مدريد.