رياضة | الأحد 18 أبريل 2021 - 13:16

رسميًا هانزي فليك يعلن مغادرة بايرن ميونخ

  • Whatsapp

أعلن مدرب بايرن ميونخ هانزي فليك أنه يود الرحيل عن النادي البافاري بنهاية هذا الموسم من أجل تولي مسؤولية تدريب منتخب ألمانيا خلفًا ليواخيم لوف.

وكان بايرن ميونخ قد تمكن من الفوز على فولفسبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني، ليصبح على بعد خطوة واحدة من حسم التتويج بلقب البوندسليجا بعد ارتفاع الفارق مع لايبزيج لـ7 نقاط.

فليك خرج إلى الإعلام وتحدث إلى شبكة سكاي سبورتس معلنًا عن قراره بمغادرة بايرن، حيث قال “لقد أخبرت الفريق اليوم أنني أخبرت الإدارة برغبتي في إنهاء عقدي مع النادي بنهاية هذا الموسم”.

كما أضاف “أبلغت الإدارة بعد مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة هذه الرغبة، كان من المهم للغاية أن يسمع الفريق مني هذا الكلام أيضًا”.

وأتم “أنا ممتن للغاية لتمكني من العمل مع هذا الفريق حقًا”.

عقد فليك الحالي مع بايرن ميونخ لا يزال ممتدًا حتى صيف 2023، غير أن الخلافات التي حدثت بينه وبين المدير الرياضي حسن صالح حميديتش في الأشهر الماضي ستجعل البافاري غالبًا يوافق على قرار المدرب بالمغادرة.

فليك، البالغ من العمر 56 عامًا، وصل إلى تدريب بايرن ميونخ في شهر نوفمبر 2019 بصورة مؤقتة خلفًا لمن كان يعمل مساعدًا له، نيكو كوفاتش، ثم برهن على قدراته في أقل من شهر وقررت الإدارة مدّ إقامته في أليانز آرينا بصورة دائمة.

وتمكن مساعد لوف السابق من تحقيق السداسية التاريخية لبايرن ميونخ الموسم الماضي، بينما خرج هذا الموسم من كأس ألمانيا مبكرًا، مع الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان.

يبقى اسم المدرب الذي سيخلف فليك في تدريب بايرن ميونخ مجهولًا، في الوقت الذي طرحت فيه الصحف الألمانية اسم يوليان ناجلزمان كالأوفر حظًا للجلوس على مقعد القيادة الفنية للعملاق الألماني.

يُشار إلى أن الاتحاد الألماني قد أعلن عن نهاية الارتباط بالمدرب الحالي يواخيم لوف بعد يورو 2020 المقرر له الصيف المقبل، وباستقالة فليك، يصبح قاب قوسين أو أدنى من خلافته بصورة رسمية.