اخبار جهة مراكش | الإثنين 19 أبريل 2021 - 19:52

عاجل.. المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة تدين ضابطي أمن بالحبس النافذ في ملف يتعلق بالارتشاء

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
أكدت مصادر قضائية موثوقة أن المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة أدانت قبل مغرب اليوم الاثنين، ضابطي امن بأربعة اشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما وبغرامة حالة قدرها خمسة آلاف درهم، فيما أصدرت حكما في حق شخص تابعته النيابة العامة بالمشاركة وكان في حالة سراح بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها الفين درهم، كما قررت هيئة المحكمة، مصادرة مبلغ الرشوة إلى الخزينة العامة بعدما لم يطالب المشتكي بإرجاعه اليه.
وتعود وقائع هذا الملف، إلى يوم الأربعاء 17 مارس المنصرم،حيث تم توقيف موظفي شرطة، برتبة ضابط أمن وضابط أمن ممتاز، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق برشوة قدرها ست مائة درهم.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا بشأن بلاغ تقدم به شخص متورط في حادثة سير مقرونة بالسكر، يدعي فيه أن موظفي الشرطة المذكورين طلبا منه مبلغا ماليا مقابل التدخل لفائدته في معالجة ملف هذه الحادثة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق أسفر عن توقيف المشتبه بهما في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.
وبموازاة ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطيين المذكورين، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة.