رياضة | الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:21

طرد ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا

  • Whatsapp

سيتم طرد تشيلسي ومانشستر سيتي وريال مدريد من دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وفقًا لعضو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جيسبر مولر.

يأتي ذلك بسبب اشتراك الأندية الثلاثة في مسابقة دوري السوبر الأوروبي الجديد المرفوض من جانب الاتحاد الأوروبي.

ويتوقع مولر أن تحدث خطوة الطرد يوم الجمعة.

ونقلت رويترز عن مولر قوله “الأندية يجب أن تخرج من دوري أبطال أوروبا وأتوقع أن يحدث ذلك يوم الجمعة. ثم علينا معرفة كيفية إنهاء (هذا الموسم) في بطولة دوري أبطال أوروبا.”

ورد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بقوة على اقتراح دوري السوبر الأوروبي الذي أُعلن عنه مساء الأحد. ستشهد البطولة الجديدة تخلي الأندية المشاركة عن دوري أبطال أوروبا، مسابقة الأندية الرائدة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لصالح دوري يتركز فيه المال والسلطة بين الأندية المؤسسة له والتي ستضمن مكانها والمكافآت المالية بغض النظر عن الأداء.

واتهم ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إد ووارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد وأندريا أنيلي رئيس يوفنتوس بأنهما “أفاعي”، وقال إن الخطط “بصقت في وجه” المشجعين العاديين.

وقال تشيفرين “نحن نقيم الوضع مع الفريق القانوني. لا يزال الأمر مبكرا لأنه تم الإعلان عنه الليلة الماضية. سنفرض كل العقوبات التي نستطيع فرضها في أسرع وقت ممكن، وإخراجهم من كل المسابقات ومنع اللاعبين من المشاركة في مسابقاتنا”.