رياضة | الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:19

بيريز يتحدى الجميع: تهديدات يويفا لن تحدث.. المسابقة لن تنهار بسبب بايرن وباريس

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الان 

أكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني أن مشروع دوري السوبر الأوروبي ضروري لإنقاذ كرة القدم على حد تعبيره، كما تحدث عن تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” للأندية واللاعبين المشاركين بهذه البطولة الجديدة.

وقال بيريز في حواره مع برنامج التشيرينجيتو:”الكثير من الأندية الهامة في إسبانيا وإيطاليا والمملكة لمتحدة تريد إيجاد الحلول أمام وضع مالي سيئ للغاية. الطريق الوحيد هو لعب المزيد من المباريات التنافسية، وإذا حل دوري السوبر الأوروبي بدلاً من اللعب في دوري أبطال أوروبا، هذا سيساعد الأندية على استرجاع العوائد المفقودة”.

وتابع رئيس ريال مدريد:”الشيء الجذاب في كرة القدم هو مواجهات الأندية الكبرى، حيث ترتفع قيمة البث التلفزيوني وتأتي المزيد من العوائد، ليس فقط الأغنياء هم من يريدون دوري السوبر الأوروبي، نحن نفعل هذا لإنقاذ كرة القدم في لحظة حاسمة. سيكون الأمر أشبه بالهرم لأن الأندية الكبرى ستملك المزيد من المال وستتمكن من استثماره بشراء اللاعبين، إذا فقدت الأندية الكبرى أموالها كما يحدث، النظام الكروي بأكمله سينهار بما في ذلك دوري أبطال أوروبا”.

ونفى بيريز أن تكون البطولة مغلقة، حيث قال:”هذا ليس حقيقياً، أياً كان من يفز بالمقاعد الخمسة المتبقية سيتمكن من اللعب مع باقي أفضل الفرق في العالم. سنتحدث مع يويفا كما قلنا في بياننا، يجب أن نناقش أمر المقاعد الخمسة المتبقية. يويفا كان يعمل مؤخراً على شكل دوري أبطال أوروبا الجديد، ولكن بصراحة أنا لا أفهمه. نحن نريد إنقاذ كرة القدم”.

ورفض بيريز إعطاء اهتمامه للتهديدات الشائعة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث قال:”يويفا منظمة احتكارية ولكنها بحاجة للمزيد من الشفافية، نحن نريد إنقاذ كرة القدم للسنوات العشرين المقبلة. إذا فزت بدوري الأبطال يمكنك الحصول على 120 أو 130 مليون يورو من يويفا ولكن مع دوري السوبر الأوروبي سنحصل على ما هو أكثر”.

وبشأن احتمالات إيقاف لاعبي دوري السوبر الأوروبي عن المشاركة الدولية مع المنتخبات، أو حرمان الأندية المشاركة من اللعب في المسابقات الأوروبية أو حتى استبعاد المشاركين من أطراف نصف نهائي دوري الأبطال الحاليين، قال بيريز:”لا تقلقوا، هذا لن يحدث. لن يتم إيقاف اللاعبين إذا انضموا لدوري السوبر”.

أما عن موقف باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ المنتظرين لاستكمال مقاعد المؤسسين الدائمة والبالغ عددها 15 قال بيريز:”باريس سان جيرمان لم يتم دعوته بعد، ولم نتحدث حتى للأندية الألمانية، نحن حتى الآن 12 فريقاً، ونريد أن نصبح 15، إذا رفض باريس و بايرن لن يتم إلغاء المسابقة، هذا هراء”.

يذكر أن 12 من كبار أندية أوروبا أعلنوا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وميلان والإنتر وآرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.