دولية | الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:39

رسميا امين حارث يغادر البوندسليغا

  • Whatsapp

تأكد هبوط شالكه إلى دوري الدرجة الثانية الألمانية في أعقاب الهزيمة التي مُنيّ بها على يد أرمينيا بيليفيلد في شوكو آرينا بهدف نظيف، بالجولة الثلاثين من الدوري الألماني.

هدف المباراة الوحيد أتى عبر فابيان كلاوس في الدقيقة 50، لينهي بذلك على أي آمال ولو حسابية لشالكه من أحل الاستمرار في الدوري الألماني وتعلن سقوطه رسميًا للدرجة الثانية.

الهزيمة خلّفت شالكه في مؤخرة ترتيب الدوري الألماني برصيد 13 نقطة فقط، حيث فاز الفريق فقط في مباراتين وتعادل في 7 آخرين مع تلقيه لـ21 هزيمة.
هذه هي المرة الرابعة في تاريخ الرويال بلوز التي يهبط فيها إلى الدرجة الثانية، حيث كانت المرة الأخيرة في 1988 وعاد سريعًا وظلّ في البوندسليجا حتى انهيار هذا العام.
شالكه هذا الموسم أشرف على تدريبه 5 مدربين مختلفين، البداية كانت مع دافيد فاجنر، ثم تمت إقالته وتعيين مانويل باوم، ثم تولى هوب ستيفنز المهمة مؤقتًا وأتى بعده كريستيان جروس الذي لم يلبث كثيرًا ثم أقيل، ووصل بعده ديميتريوس جراموزيس.

وقامت إدارة الأزرق الملكي بإقالة مديرها الرياضي يوخين شنايدر بسبب فشله الذريع في إدارة الفريق هذا الموسم وتسببه في هذا الانهيار الضخم، وتولى بعده مارتن كنيبل مسؤولية الإدارة الرياضية في نادي مقاطعة جيلسنكيرشن.

هذه ليست المرة الأولى التي يهبط فيها أحد عمالقة الدوري الألماني إلى الدرجة الثانية في السنوات القليلة الماضية، حيث سبقه شتوتجارت، بطل الدوري 2007، ثم عاد وهبط مرة أخرى منذ موسمين وعاد هذا الموسم، إلى جانب العملاق التاريخي هامبورج الذي هبط منذ ثلاث سنوات ولم يستطع العودة حتى الآن.

يُشار إلى أن المنافسة على الهروب المقعد الثاني المؤدي إلى الدرجة الثانية مشتعلة للغاية، حيث يأتي كولن في المركز السابع عشر بنفس رصيد هيرتا برلين 26 نقطة لكليهما، مع 28 نقطة لماينتس و 30 لأرمينيا بيليفيلد.