مجتمع | الأربعاء 21 أبريل 2021 - 16:56

مؤسسة جود للتنمية ترد على مزاعم وهبي الأمين العام للبام

  • Whatsapp

فنذت “مؤسسة جود للتنمية”، كل المزاعم والإدعاءات التي يروج لها من يسعون إلى تصفية حسابات سياسوية ضيقة، عبر إتهامها بالتبعية الحزبية، والتحريض ضد حرمان فئات واسعة من فقراء المغرب من خدماتها التضامنية والخيرية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية و الإجتماعية التي تعمقت أكثر في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا، ولجوء حكومة سعيد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى فرض قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان الكريم، مع ما لذلك من  تداعيات اقتصادية واجتماعية.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي ”في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا، وما أفرزته من تداعيات اقتصادية واجتماعية سلبية تتطلب تظافر مختلف الجهود لتخفيف وطأتها على فئات واسعة من المواطنين، تفاجأت مؤسسة جود للتنمية للادعاءات اللامسؤولة لبعض الجهات السياسية التي تضرب في العمق العمل الاجتماعي والجمعوي”.

وعبرت المؤسسة، التي تشهد هيئات حكومية وغير حكومية باستقلالياتها وديمومة وأخلاقية عملها على مدار السنة في مختلف نقط تفشي الفقر والهشاشة في خريطة المملكة، عن إستغرابها “لمحاولات إقحامها في صراع سياسي لا علاقة لها به”.

وأكدت المؤسسة، سعيها المتواصل، منذ نشأتها لمواكبة مئات الجمعيات المحلية، ذات الاهتمامات المتنوعة والمجالات الجغرافية المختلفة.

وأوضحت، “أن دعمها لمئات المشاريع التي تحملها جمعيات محلية تشتغل في مجالات متعددة، من بينها دعم الطفولة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساندة الأسر التى تعاني الهشاشة، وتجهيز العالم القروي بالطرق والمسالك والأقسام ووسائل النقل والإطعام، وتنظيم الحملات الطبية وتجهيز المستوصفات والمراكز الصحية، وإحداث مراكز لدعم الرياضة والفن والثقافة، إلخ”.