اخبار جهة مراكش | الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00

رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي يفككون عصابة اجرامية خطيرة تعترض مستعملي الطريق الاقليمية قلعة السراغنة- لوناسدة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي التابعين لسرية قلعة السراغنة، مساء يوم امس الاربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية كانت تستهدف مستعملي الطريق الاقليمية الرابطة قلعة السراغنة بجماعتي لوناسدة واولاد الكرن.
وأشارت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” إلى أن تفكيك افراد العصابة جاء اثر تعرّضَ سائقي بعض السيارات لاعتراض سبيلهم بواسطة وضع عجلات مطاطية واحجار كبيرة في وسط الطريق، تحت جنح الظلام ومحاولة انقلابهم للسطو على مابحوزتهم، وهو ما دفع قائد سرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة إلى استنفار عناصر المركز الترابي بهدف الوصول إلى الفاعلين لتقديمهم امام انظار العدالة.

وأسفرت الحملات التمشيطية التي باشرها الدركيون بالمناطق المجاورة لمكان الواقعة عن توقيف شخص بعد فرار زملاؤه في اتجاه البساتين والدواوير المجاورة، قبل أن تتكلل التحقيقات بتحديد هوية الاشخاص آلاخريْن، وتم توقيفهم، ضمنهم ستة قاصرين تتراوح اعمارهم مابين خمسة عشر وسبعة عشر سنة، فيما يبلغ السابع منهم خمسة وعشرون سنة. وأفادت مصادر الجريدة بأن الموقوفِين وُضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يُجرى تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، من أجل متابعة كل واحد منهم حسب المنسوب إليه ودرجة ضلوعه في تلك الوقائع.
يشار إلى أن العمليات الإجرامية التي شهدتها الطريق المدكورة، أدت إلى اصابة بعض السيارات بخسائر مادية جسيمة، وإصابةِ أحد السائقين بجروح، وإثارةِ الخوف في صفوف مستعملي الطريق، قبل أن تتدخل عناصر الدرك الملكي لوضع حد لنشاط تلك العصابة الإجرامية وإعادة الأمور إلى نصابها.
وعلمت الجريدة ان الاشخاص الموقوفين، ستتم متابعتهم من اجل عرقلة الطريق العمومية، واضرام النار في الاطارات المستعملة وقطع الطريق والرشق بالحجارة والحاق خسائر بملك الغير، وعدم احترام حظر التجول الليلي.