اخبار جهة مراكش | الأحد 25 أبريل 2021 - 22:35

الممرضون و تقنيو الصحة يخوضون إضرابا وطنيا يومي 29 و 30 أبريل الجاري

  • Whatsapp

قرر الممرضون وتقنيو الصحة، خوض إضراب عن العمل وذلك يومي 29 و 30 أبريل الجاري، في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ماعدا المستعجلات، والإنعاش.

ودعت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب وفق بلاغ لها، إلى خوض مجموعة من الأشكال النضالية احتجاجا على وزارة الصحة لعدم الاستجابة لمطالبهم، مع تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية، و جهوية، اليوم الخميس المقبل.

كما قرر الممرضون خوض إضراب عن العمل، خلال شهر ماي المقبل، وذلك يومي 25 و26 منه، في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ماعدا المستعجلات والإنعاش.

وأكدت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب على أن تصعيد احتجاجاتها يأتي بسبب ” تهميش وتقزيم مطالب الممرضين وتقنيي الصحة، ونهج سياسة الهروب إلى لأمام من قبل الوزارة الوصية، و الحكومة بمعية الفرقاء الاجتماعيين”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه على الرغم من انخراط الجميع في مواجهة الجائحة، وتجسيد الموقف الإنساني التاريخي، بتعليق جميع أشكال الاحتجاج، خلال الفترة نفسها، “لم تتوان وزارة الصحة في مواصلة مسلسل التنكر الصارخ للحقوق العادلة و المشروعة، بل لم تذخر جهدا في تمرير أحد المراسيم المؤطرة للقانون 43.13 المنظم لمهن التمريض بالقطاع الخاص دون أدنى مقاربة تشاركية للمعنيين