رياضة | الأربعاء 28 أبريل 2021 - 10:44

أطباء مارادونا يواجهون تهمة القتل غير العمد

  • Whatsapp

يقترب أطباء أسطورة الأرجنتين الراحل دييجو أرماندو مارادونا من مواجهة تهمة القتل غير العمد، بعد صدور التقرير الطبي الرسمي مؤكداً أن حياته كان من الممكن إنقاذها، وأنه لم ينَل الرعاية الطبية اللائقة.

وكان مارادونا قد توفي في الخامس والعشرين من نوفمبر عام 2020 عن عمر يناهز 60 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية تلت خضوعه لجراحة لإزالة تجمع دموي في المخ بثلاثة أسابيع.

وصدر التقرير الطبي الذي أجري عن طريق لجنة تم تسميتها من جانب السلطات الأرجنتينية القانونية، حيث أوضح هذا التقرير أن وفاة نجم نابولي وبرشلونة السابق كان من الممكن تفاديها، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية”.

ويؤكد التقرير أن مارادونا قد توفي بسبب مرض مسبق في القلب، ولكن الإهمال العلاجي بصروة عامة وتدني مستوى رعاية المريض قد قادا إلى وفاته.

ويوضح التقرير أن الوضع كان خارج عن السيطرة في بيت مارادونا في تيجري، بغياب الحد الأدنى من المعدات الطبية اللازمة أو مستلزمات إقامة مريض بمثل حالته، مديناً غياب الرعاية الطبية عن الأيام الأخيرة في حياته.

ويكشف النص ذاته أن أطباء مارادونا لم يعلموا بشأن مرضه في القلب، كون أسطورة الأرجنتين المتوج بكأس العالم عام 1986 لم يتم إخضاعه لفحوصات دورية.

يذكر أن هناك 7 أشخاص قيد التحقيق في هذه القضية حتى الآن، وهم طبيبه المعالج ليوبولدو لوكي وطبيبه النفسي كارلوس دانييل دياز وطبيبته النفسية أوجوستينا كوساتشوف، بالإضافة إلى أربع ممرضات.