حوادث | الأربعاء 28 أبريل 2021 - 12:30

البحرية الملكية تنقذ 11 حراكا

  • Whatsapp

في وقت شرعت السلطات السبتية، في ترحيل عشرات من الشبان المغاربة الذين ولجوا شواطئها خلال اليومين الأخيرين، لازال هناك من يحمل حلم الدخول وركوب المغامرة بحرا، رغم رداءة أحوال الجو، إذ تمكنت السلطات المغربية من إحباط عدة محاولات.

وفيما تم إحباط محاولة الوصول للشاطئ لما يفوق 40 مرشحا للهجرة خلال 24 ساعة الاخيرة، عدد منهم ينتمون بضواحي شفشاون، تمكنت البحرية الملكية ليلة امس الثلاثاء، من إنقاذ 11 شابا كانوا في عرض البحر، بعضهم يعاني صعوبات في الاستمرار على سطح المياه، حيث تم انقاذهم واعادتهم لليابسة، مع اخضاعهم للتحقيق.

وينتظر ان ترحل السلطات السبتية في الساعات المقبلة، مزيدا من الشبان الذين دخلوها سباحة، بعد أن سلموا السلطات المغربية ليلة امس 23 شابا جلهم من إقليم شفشاون، وهو ما أكده مسؤول أمني بالثغر المحتل، الذي قال ان المجموعة الأولى، سيعقبها مجموعات اخرى، بعد التحقق من هوياتهم واستكمال الإجراءات القانونية.

يذكر ان المغرب تربطه باسبانيا ومنذ 1992 اتفاقية ترحيل المهاجرين السريين المغاربة بشكل مباشر ودونما ضرورة للخضوع لأي إجراءات او مسطرة قضائية، بحيث كانت سلطات سبتة ترحل يوميا العشرات ممن يلجوها دون وثائق خلال الأيام العادية.