اخبار جهة مراكش | الخميس 29 أبريل 2021 - 16:21

بالصور.. ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة يتفقد رفقة ممثل مؤسسة العمران ومهندسي الجماعة الاوراش التنموية المفتوحة بالمدينة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
في اطار التتبع المستمر للمشاريع المفتوحة التي تعرفها مدينة قلعة السراغنة، قام نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، صباح اليوم الخميس، بزيارات تفقدية لبعض الاوراش التي توجد قيد الانجاز والمندرجة في برنامج التهيئة الحضرية. كما شملت زيارة رئيس المجلس الجماعي تفقد اشغال تهيئة الملعب البلدي للريكبي. ويشتمل هذا المشروع الذي خصصت له البلدية 230 مليون سنتيم، من أجل بناء مدرج للجمهور، مرافق صحية، مستودعات، تهيئة واصلاح المدخل الخارجي للملعب، بناء بابين رئيسيين، الانارة العمومية وغرس ارضية جنبات الملعب بالبدور، وجهاز خاص لسقي العشب الاصطناعي للملعب.
وشملت زيارة رئيس المجلس الجماعي واعضاء الوفد المرافق له، زيارة حي الهاء اثنان، تزفيت الطرقات وتبليط جنباتها. وبالحي الصناعي الاول تفقد رئيس المجلس الجماعي منطقة المتلاشيات التي تعرف انجاز مشروع تزفيت الطرق الجديدة وتبليط جنباتها، وقنوات تصريف مياه الامطار. وتبلغ الكلفة المالية الاجمالية لهذا المشروع الذي يوجد قيد الانجاز بشراكة مع مؤسسة العمران والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مامجموعه 160 مليون سنتيم.
وقال نورالدين ايت الحاج في تصريح للجريدة الالكترونية “مراكش الآن” في اختتام زيارته التفقدية، ان الغاية من هذه التحركات هو الوقوف بشكل مسؤول على السير العادي لبعض الاوراش المفتوحة بالمدينة من جهة، وتشجيع رؤساء وموظفي المصالح التقنية التي تتابع سير انجازها، وفق ماهو مسطر في دفاتر التحملات، واستكمالها وفق تطلعات ساكنة المدينة. مشيرا الى ان مدينة قلعة السراغنة، عرفت خلال هذه الولاية عددا من المشاريع غير المسبوقة، وان المجلس الحالي يتابع باستمرار مختلف البرامج والاوراش المتعلقة بباقي المجالات المرتبطة اساسا بتقوية شبكة طرقات الشوارع والاحياء السكنية، والانارة العمومية والمجالات المتعلقة بقطاعات السكنى والبيئة والتعمير.
حضر الى جانب رئيس المجلس الجماعي فريد العوفي عن مصلحة الاشغال والمشاريع، حسن الرابولي رئيس قسم التعمير والبيئة، وممثل مؤسسة العمران، ومسؤولون بالقسم التقني للجماعة.