اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 أبريل 2021 - 10:53

درك امنتانوت يحقق مع أفراد عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل بجماعة تمليلت

  • Whatsapp

استمعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بإيمنتانوت إلى 4 أشخاص متهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل ليلا والإعتداء على مالكيها، حيث تمت مواجهتهم بعدد من القضايا المتعلقة بعمليات السرقة التي نفذت بجماعة تمليلت وضواحيها خلال الشهور السابقة، وذلك يومه الخميس، بمركز الدرك الملكي بآيت داود التابع لسرية تمنار.

تفاصيل القضية، حسب مصادر موثوقة لـ”شيشاوة اليوم”، وقعت أمس الأربعاء صباحا، حينما حاصر عدد من المواطنين بجماعة أسايس إقليم الصويرة والمحادية لجماعة تمليلت، 4 أشخاص على متن سيارة من نوع “داسيا دوكير” بغابة “اساكا”، حيث تمكنوا من إيقاف أحدهم وفرار 3 آخرين، والذين تمت محاصرتهم أيضا، صبيحة اليوم الخميس، داخل نفس الغابة، وتسليمهم لعناصر دركية ايت داود التي فتحت تحقيقاتها في الموضوع.

حيث جرى الإستماع إلى المتهمين الأربعة المنحدرين من جماعة تمليلت في محاضر قانونية، ومواجهتهم بالأدلة والقرائن التي تتبث تورطهم في سرقة منازل المواطنين ليلا إما عن طريق الكسر أو التسلق مع التعدد، وكذا سلبهم ممتلكاتهم وأغراضهم الشخصية والإعتداء عليهم عن طريق إحراق وجوههم بواسطة أكياس البلاستيك.

ووفق مصادرنا، من المرتقب أن تطيح التحقيقات بأفراد آخرين مفترضين ضمن هذه العصابة الإجرامية، كما ينتظر تقديم الموقوفين أمام أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بآسفي لتقول كلمتها في الموضوع.