اخبار جهة مراكش | الإثنين 3 مايو 2021 - 23:09

إبرام شراكات مع مؤسسات تعليمية بمراكش للتعريف بأهداف الأمم المتحدة الإنمائية

  • Whatsapp

أبرمت المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية اتفاقيات للشراكة والتعاون مع أربع مؤسسات تعليمية بمدينة مراكش، وذلك بهدف تعريف تلاميذ وتلميذات هذه المؤسسات بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن الاتفاقيات الموقعة همت ثانوية صلاح الدين الأيوبي (27 أبريل الماضي)، ومؤسسة الهلالي تاركة (28 أبريل الماضي)، وثانوية الرحالي الفاروق (29 أبريل الماضي)، ومدارس “إلو” (3 ماي الجاري). وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقيات تروم، بالإضافة إلى نشر القيم الإيجابية والأخلاقية وقيم المواطنة والتربية البيئية وتأهيل التلاميذ للاندماج المجتمعي، إلى التعريف بأوجه الأهداف الإنمائية بالنسبة للتلاميذ ومجتمعاتهم.

ويتعلق الأمر أيضا، بدعم انفتاح التلاميذ على الأفكار والثقافات المختلفة، وتحسين تفكيرهم النقدي وتنمية فضولهم، وقبولهم للآخر المختلف، وتعزيز احترامهم لذواتهم وثقتهم في أنفسهم.

ويأتي إبرام هذه الاتفاقيات، حسب المصدر ذاته، اقتناعا من المؤسسة بأهمية التربية على القيم الإيجابية، واستمرارا لتفعيل أهدافها التي تعتبر مشاركة الشباب ركيزة أساسية في تنمية المجتمع، ودعما منها لترسيخ ثقافة الحوار والسلوكات المدنية الإيجابية وقيم المواطنة الفعالة.

وتندرج هذه الاتفاقيات الأربع في إطار المشروع الجديد للمؤسسة الدولية للتدريب والتنمية “شباب من أجل أهداف التنمية المستدامة” بشراكة مع مديرية التعليم بمقاطعة “آنسلو” بولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية وبتمويل من مبادرة “ستيفنز”.