اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 4 مايو 2021 - 20:35

سنتان حبسا نافذا في حق “بزناس” ضبطت بحوزته أزيد من 3 كيلو من مخدر الشيرا بجماعة كماسة

  • Whatsapp

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أمس الإثنين، إدانة شخص متهم بحيازة واستهلاك وترويج المخدرات مع حالة العود وانعدام التامين وعدم التوفر على وثائق مركبة، وبعد الإستماع إليه تفصيليا خلال جلستها العلنية، (قررت) مؤاخذته من أجل المنسوب اليه وعقابه بسنتين حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 20000 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى.

وتعود فصول النازلة، إلى يوم الخميس الماضي، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، من إلقاء القبض على شخص مبحوث عنه بموجب عدة برقيات بحث وطنية من أجل الإتجار في المخدرات، بعد نصب كمين له بالقرب من مسكنه العائلي بدوار وجماعة كماسة دائرة مجاط.

ووفق مصادر مطلعة، فالموقوف المدعو “ع.ح” كان موضوع عدة مذكرات بحث صادرة عن درك حد مجاط، وخلال ضبط أحد الأشخاص بمركز مجاط بحوزته كمية من مخدر الشيرا معدة للإستهلاك، والتعرف على هوية مزوده بها، جرى ترصده بطريقة لم تدفعه إلى الشك في هوية الدركيين، ليتم إلقاء القبض عليه وبحوزته قرابة نصف كيلو من مخدر الشيرا معدة للترويج ومبلغ مالي متحصل عليه من عائدات البيع.

وزادت نفس المصادر، أن الموقوف الذي قضى عقوبات حبسية من أجل الإتجار في المخدرات، سبق لعناصر الدرك الملكي بمجاط وأثناء دوريتها بجماعة كماسة من قامت بمطاردته وحجز 3 كلغ من مخدر الشيرا كانت بحوزته بعدما فر بجلده إلى وجهة غير معلومة.

هذا وبعد الإستماع الى المتهم في محضر قانوني وفق المنسوب اليه، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

صورة من الأرشيف