اخبار جهة مراكش | الأربعاء 5 مايو 2021 - 16:43

المجلس البلدي لقلعة السراغنة يعقد دورة ماي ويصادق على دعم الجمعيات الرياضية وبرنامج تقوية نجاعة الاداء الجماعي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق اعضاء المجلس البلدي لقلعة السراغنة، يومه الاربعاء، بالاجماع على مجموع النقط الواردة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي2021. وتهم قرارات المجلس دعم الجمعيات الرياضية، تعديل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس البلدي وجمعية حقوق الناس، فتح اعتمادات اضافية بميزانية التجهيز، الدراسة والمصادقة على برنامج استعمال وحصة الجماعة في طار برنامج تقوية نجاعة الاداء الجماعي. فيما تم التصويت باغلبية اعضاء المجلس ومعارضة عضو واحد وامتناع اربعة اعضاء على مشروع كناش التحملات المتعلق بتدبير قطاع التطهير الصلب، وتاجيل دراسة اتفاقية شراكة بشان تدبير ملعب القرب بحي عواطف 2.
وخلال دورة اليوم التي عرفت نقاشا صريحا للمواضيع المقترحة في جدول اعمالها بين فريقي الأغلبية والمعارضة، قدم نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي تصريحا اعتبر فيه، ان حصيلة المجلس الحالي مشرفة مقارنة مع الفترة السابقة، واكد في كلمته ان حصيلة المجلس البلدي لقلعة السراغنة وبالرغم من الاكراهات التي واجهها المجلس في السنتين الأخيرتين جراء تداعيات الوباء الجائحة كوفيد19، عرفت انجاز مشاريع ساهمت بشكل ملحوظ في تغيير وجه المدينة.
واوضح ان المجلس البلدي وبتعاون مع السلطات المحلية والاقليمية وجميع الموظفين والعاملين بالمصالح الادارية المسؤولة، عمل على توفير وسائل واعطاء الانطلاقة لمشاريع ستساهم بشكل كبير في تحسين اوضاع المدينة في العديد من المجالات، واكد نورالدين ايت الحاج ان المجلس البلدي وبفضل حرص أغلبيته المسيرة، عمل بشكل جماعي على ترشيد النفقات والتحكم في الميزانية من اجل الحفاظ على المال العام وصرفه في الفصول المنصوص عليها في ميزانية الجماعة.