رياضة | الأربعاء 5 مايو 2021 - 23:13

تشيلسي يكتسح ريال مدريد ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

  • Whatsapp

عبر تشيلسي بوابة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالتغلب عليه إيابًا في نصف النهائي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج مساء الأربعاء.

وشكّل أداء ريال مدريد في هذه المباراة لغزًا كبيرًا بأتم معاني الكلمة، حيث فشلت كتيبة زين الدين زيدان في الوصول إلى مرمى الحارس إدواردو ميندي إلا في فرصتين على مدار التسعين دقيقة.

في المقابل كان تشيلسي دائمًا يصل إلى مرمى تيبو كورتوا، وتمكن تيمو فيرنر من إحراز هدف المقدمة في الدقيقة 28 بعد ارتطام تسديدة كاي هافيرتس في العارضة وارتدادها له على خط المرمى.

باستثناء تسديدة من بنزيما ورأسية أخرى منه شهدا تألقًا خالصًا من ميندي، لم يظهر النادي الملكي تمامًا في مناطق البلوز رغم محاولات زيدان في الشوط الثاني بإقحام كافة المهاجمين في وقت واحد.

بينما أهدر تشيلسي عددًا كبيرًا من الفرص بصورة غريبة جدًا في الشوط الثاني وسط تألق الحارس تيبو كورتوا ورعونة من جهة أخرى معتادة من مواهب النادي اللندني على الصعيد الهجومي.

الدقيقة 85 شهدت حسم المباراة تمامًا عبر ماسون ماونت، بعدما قطع نجولو كانتي الكرة في منتصف ميدان الريال ومرر الكرة إلى بوليسيتش الذي أرسلها عرضية إلى ماونت ليضعها في المرمى معلنًا عن ثاني الأهداف ومعلنًا عن تأهل تشيلسي إلى النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بإسبانيا، ليصبح إجمالي المباراتين 3-1 لصالح كتيبة توماس توخيل.

يشار إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا سوف يجمع هكذا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، إثر عبور الأول يوم الثلاثاء لباريس سان جيرمان في نصف النهائي.