اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 مايو 2021 - 09:28

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش تضاعف شراكاتها لتعزيز التميز في التعليم والبحث

  • Whatsapp

أعلنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، يوم امس الخميس، عن تعزيز أكثر لشراكاتها المحلية والدولية في إطار استراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التميز، وذلك بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة إطار وخاصة مع مؤسسات ومنظمات وطنية ودولية من أجل تعزيز مهارات طلبتها وإعدادهم لإدماج مهني أفضل.

وذكر بلاغ للمدرسة أنه تم توقيع الاتفاقية الإطار الأولى مع المؤسسة المتخصصة للفرانكوفونية في الإدارة والتسيير في بلغاريا، وتتعلق بمجالات التدريس والبحث، وتنقل الطلبة والأساتذة بين المؤسستين، بالإضافة إلى تدريب الموظفين الإداريين.

كما تم إبرام اتفاقية خاصة مع بنك إفريقيا التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، وإثراء البرامج التعليمية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، واستقبال الطلبة المتدربين، وكذا إعداد برامج خاصة بالبحث العلمي، بالإضافة إلى الدعم وتبادل الخبرات لتطوير الحاضنة، ومسرع الأعمال، والوكالة المصرفية التعليمية داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش.

وتم أيضا، التوقيع على اتفاقية خاصة مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي، قصد القيام بأعمال مشتركة ترمي إلى توطيد الصلة بين العالم الأكاديمي والعالم المهني، وذلك من خلال أنشطة علمية، بيداغوجية ومهنية متعلقة بالبحث العلمي والبحث العسلي.

وخلص البلاغ إلى أنه “بناء على تقوية شراكاتها الوطنية والدولية، تعزز المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش مكانتها كفاعل رئيسي، وتوطد تعاونها مع العالم السوسيو-اقتصادي، وكذلك انفتاحها المحلي والوطني والدولي”.