رياضة | السبت 8 مايو 2021 - 01:04

منظمة الصحة العالمية تأمل في أن تقام دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية كما هو مقرر لها

  • Whatsapp

قال مايك رايان منسق المساعدات الطارئة بمنظمة الصحة العالمية في جنيف ،يوم امس الجمعة ،”نأمل أن تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو كما هو مقرر لها “.

وأوضح رايان في تصريحات صحفية أن المنظمين “أظهروا في الأشهر الستة الماضية أن الأحداث الرياضية كمباريات كرة القدم يمكن أن تقام بأمان، وإن كان ذلك يتم بدون متفرجين.”

وأضاف رايان “لدينا ثقة في أن اللجنة الأولمبية الدولية والمدينة المضيفة وحكومة اليابان سيتخذون القرارات الصحيحة بشأن أفضل السبل لإدارة المخاطر”.

وأفاد رايان بأن منظمة الصحة العالمية “لا تقدم أية توصيات بشأن الحد الأقصى لعدد الزوار”، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على حالة العدوى في الوقت المحدد للمباريات.

وتتزامن هذه التصريحات مع الإبلاغ في الآونة الأخيرة عن إصابة ستة ملايين شخص بالفيروس في الأسبوع على مستوى العالم، وهي أكثر نسبة إصابات منذ بداية الوباء.

ومددت اليابان اليوم الجمعة مرة أخرى حالة الطوارئ الخاصة بكورونا لمدينة طوكيو التي تشهد الألعاب الأوليمبية الصيفية وذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر على بدء الألعاب .

وقرر رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا أن حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا ستستمر حتى 31 ماي الجاري وستمتد إلى محافظتي أيشي وفوكوكا.

وأكدت اللجنة الأوليمبية الدولية والمنظمون مؤخرا بصورة متكررة على أنها تريد التمسك بخططها للألعاب في اليابان.