رياضة | السبت 8 مايو 2021 - 08:35

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس مهددون بالاسبتعاد من دوري أبطال أوروبا

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات دوري السوبر الأوروبي بشأن الأندية المشاركة، 9 أندية انسحبت و3 ما زالت متواجدة وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وجاء في بيان اليويفا أن 9 أندية من السوبر الاوروبي تتخلى عن فكرة الإنفصال رسمياً من الاتحاد الاوروبي وسوف يتم خصم 5% من عائداتها في المسابقات الاوروبية لمدة موسم واحد.

الـ9 أندية وقعوا بأنه سوف يتم دفع 100 مليون يورو في حال وافقوا للعب في بطولة اخرى و50 مليون يورو في حال خالفوا شيء من قوانين الاتخاد الأوروبي لكرة القدم.

الـ3 فرق الباقية الان تواجه اجراءات تأديبية من الإتحاد الاوروبي لكرة القدم (برشلونة – يوفنتوس – ريال مدريد).

وقد تصل العقوبات الموقعة ضدهم إلى الاستبعاد من بطولات اليويفا وعلى رأسها بالطبع بطولة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس رفضوا الموافقة على نية الاتحاد الاوروبي للإصلاح وسوف يتم احالتهم الى هيئة الإنضباط. وذلك لفرض عقوبات عليهم بعد دعم المنافسة الجديدة, قد يتم منعهم من دوري ابطال اوروبا.

سيتم اتهام هذه الأندية الأربعة بانتهاك المادة 51 من قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. والتي تؤكد أنه لا ينبغي للفرق تشكيل تحالفات للابتعاد عن المسابقات الأوروبية.

” لا يجوز تشكيل مجموعات أو تحالفات بين الأندية المنتسبة إلى اتحادات أعضاء مختلفة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دون إذن من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “.

كما ذكرت إي أس بي أن، أن المتمردين الأربعة يصرون على أنهم طلبوا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الإذن” لإنشاء منافستهم و”الاعتراف بها” بدلاً من مغادرة المنظمة.

وأوضحوا أنه إذا شرع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إجراء تأديبي. فسوف ينتهك مرسوم صادر عن محكمة مدريد أعطى الضوء الأخير بإنطلاق بطولة النخبة الأوروبية.