مجتمع | الأحد 16 مايو 2021 - 09:29

انتقادات واسعة للداعية رضوان بن عبدالسلام بعد وصفه لصوت المؤذنين بصوت “الماعز”

  • Whatsapp

أثارت تدوينة فايسبوكية للداعية رضوان بن عبدالسلام، ضجة كبيرة على مواقع التواصل، بعد وصفه لأصوات المؤذنين بالمساجد  عبر تراب المملكة، بصوت الماعز .

وكتب الشيخ المثير للجدل “نادرا فين كتسمع شي مؤذن عندو صوت زوين وكأنهم يتعمدون اختيار المعيز للأذان للقضاء على ما بقي من حب الأذان والصلاة في قلوب الناس ….”.

وأضاف في ذات التدوينة “والله تحلف عليه غا شي معزة عطاوها تأذن ..وكأنهم لا يعلمون أنه يُستحَبُّ في المؤذِّنِ أن يكونَ حَسَنَ الصَّوتِ، هذا باتِّفاقِ المذاهبِ الفقهيَّة الأربعةِ:أولا : حديثُ عبدِ اللهِ بنِ زيدٍ في الأذان، وفيه قولُ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ((فقُمْ مع بلالٍ، فألْقِ عليه ما رأيتَ فليؤذِّن به؛ فإنَّه أنْدَى صوتًا منك  )) وَجْهُ الدَّلالَةِ:في قوله: ((أنْدَى صوتًا منك)) قيل: مَعناها أحسنُ وأعذبُ.ثانيًا: ليكونَ أرقَّ لسامِعيه .ثالثًا: أنَّه أبعثُ على الإجابةِ”.

هذه التدوينة جرت على الداعية التطواني وابلا من الإنتقادات، حيث عبر  عدد من متابعي صفحته، عن عدم رضاهم عن الطريقة  التي تناول بها الموضوع،وطالبوا منه مراجعة أسلوبه في إيصال الرسائل والمواعظ، دون المس بكرامة الآخرين لأنهم خلق الله مثل باقي الخلائق.