اخبار جهة مراكش | الأربعاء 26 مايو 2021 - 18:37

بتعليمات من عامل قلعة السراغنة.. لجنة اقليمية لمراقبة الغش تطلع على محل لايتوفر على رخصة لصنع الثلج وتحجز كمية كبيرة من الأسماك الفاسدة

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
أكدت مصادر موثوقة، أن هشام السماحي عامل قلعة السراغنة كلف لجنة اقليمية مختلطة للتحقيق والتأكد في مضمون شكاية توصل بها من طرف بعض سكان حي الهناء اثنان، تتعلق بازعاجهم من محل لبيع الأسماك يدعون فيها أن صاحبه لا يتوفر على رخصة من المصالح المختصة بوزارة الفلاحة والصيد البحري لاستعمال الة لصنع الثلج في وسط حي أهل بالسكان.
واستنادا الى المعطيات التي أكدتها مصادر مسؤولة للجريدة، فإن اللجنة الاقليمية تمكنت خلال معاينتها وتفتيشها للمحل المشتكى بصاحبه،حجزت كمية كبيرة من الاسماك الفاسدة ومنتهية صلاحية بيعها للمواطنين.
وأوضحت أن اللجنة الاقليمية المتكونة من ممثلي مجلس الجماعة، باشوية المدينة، الوقاية المدنية، مصلحة وقاية النباتات، الطبيب البيطري، الأمن الوطني، والمكتب الوطني لمراقبة سلامة المنتجات الغذائية L ONSSA، قررت اتلاف الكمية المحجوزة ورميها بالمطرح البلدي، وإعداد محضر قانوني لاحالته على عامل الاقليم والجهات المختصة من أجل اتخاذ القرارات المناسبة في حق المخالفات المضبوطة.