رياضة | الجمعة 28 مايو 2021 - 14:25

يوفنتوس يقيل مدربه أندريا بيرلو ويعلن عودة ماسيمليانو أليجري مدربًا للفريق

  • Whatsapp

أعلن نادي يوفنتوس رسميًا عودة ماسيمليانو أليجري مدربًا للفريق خلفًا لأندريا بيرلو الذي وجهت له إدارة السيدة العجوز الشكر بالأمس.

ومر نادي يوفنتوس بموسم هو الأسوأ على الإطلاق في العقد الأخير، تحت قيادة المدرب “أندريا بيرلو”، بعدما فقد “البيانكونيري” لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى، بعد تسعة ألقاب متتالية، وهيمنة “تاريخية” على كرة القدم الإيطالية.

وذكرت قناة “ميدياسيت” أن إدارة يوفنتوس قررت إعادة تعيين المدرب “ماسيميليانو أليجري” مرة أخرى بعد موسم بيرلو المخييب. فور انتهاء منافسات الموسم الحالي. كان ذلك قبل أسابيع لتبدأ التكهنات بخصوص مستقبل السيدة العجوز واحتمالية عودة المدرب الإيطالي التي باتت رسمية اليوم.

ووقع أليجري عقدًا مع يوفنتوس حتى عام 2025، أي يمتد لـ 4 مواسم. حيث يبدو أن الثقة كبيرة في خدمات شخص قدم الكثير للنادي خلال السنوات التي عمل فيها كمدير فني للبيانكونيري.

وكان المدير الفني الإيطالي والمدرب السابق ليوفنتوس وميلان هو اسم في قائمة تضم 3 مرشحين لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد. ولكن يبدو أن عرض يوفنتوس كان الأكثر جدوى بالنسبة له لكي يعود من جديد إلى بيت يعرف كيفية النجاح فيه جيدًا.

يذكر أن فترة أليجري مع يوفنتوس كانت فترة “وردية”، بعدما توّج مع النادي بخمسة ألقاب للدوري الإيطالي، وأربعة ألقاب لكأس إيطاليا، وقيادة “السيدة العجوز” للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين.