اخبار جهة مراكش | السبت 29 مايو 2021 - 18:39

بسبب جائحة كوفيد 19.. المدينة الحمراء تسجل انخفاض ملحوظ في نسبة عدد الزوار + صور

  • Whatsapp

محمد هيلان – مراكش

مشاهد بمدينة مراكش لم تكن معهودة، خصوصا في أماكن كانت معروفة بحركية غير منقطعة وكانت تعتبر القلب النابض للعاصمة السياحية بالمغرب.

لم يسبق ان عاشت مراكش قبل الجائحة مثل ما تعيشه اليوم، وذلك جراء تفشي فيروس “كورونا” وتداعياته السلبية التي أثرت بشكل ملحوظ على كافة القطاعات والمجالات، خاصة قطاع السياحة الذي يرتبط بجميع القطاعات الأخرى، والتي تضررت بحجم ما تضررت به السياحة.

وكما هو معلوم كانت مدينة مراكش الوجهة السياحية الأولى في المغرب، تستقبل السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث كانت المدينة تستقبل زوارها الوافدين عليها من البلدان العربية والإفريقية والدول الأوروبية والآسيوية بشكل كبير، قبل ان تأتي الجائحة وتشل الحركة وتقلب كل الحسابات من ابرزها التجارة والصناعة المرتبطة اساسا بقطاع السياحة القلب النابض للمدينة.

ان الأجواء الحالية بمراكش، تستدعي حقيقة التدخل من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتداركه مع وضع خطط تنموية اقتصادية واجتماعية ناجعة.

يذكر ان مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قدمت، مؤخرا، معطيات حول المداخيل السياحية والتي أفادت أنها تراجعت بنسبة 69.1 في المئة خلال الفصل الأول من سنة 2021، مسجلة بذلك خسائر قدرت بأكثر من 11 مليار درهم.