اخبار جهة مراكش | السبت 29 مايو 2021 - 19:09

تدشين مدرسة الإيكوغرافيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش+ فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي -مراكش الان

استقبلت مصلحة الأشعة بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم امس الجمعة، مجموعة من المستلزمات الطبية للتصوير الإشعاعي.

وذلك في إطار اتفاقية بين المركز الاستشفائي الجامعي وشركة صينية مصنعة للتجهيزات الطبية وموزع مغربي، وتندرج هذه الخدمة حسب إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ضمن استراتيجيات الأخير في تعزيز وتجويد العرض الصحي بجهة مراكش-أسفي.

وتروم هذه البنية “ميندراي إلتراساوند سكول”، التي تعد ثمرة شراكة بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والمجموعة الصينية “ميندراي” عبر ممثلها الوطني “ميديكسيل”، في سياق شراكة بين القطاعين العام والخاص، تجويد التكوين الموجه للأطباء إضافة إلى تحسين الخدمات الصحية وتيسير ولوجيتها بفضل التنسيق بين مختلف الفاعلين ذوي الكفاءات المختلفة والمتكاملة.

وفي تصريح لجريدة “مراكش الآن” أوضح البروفيسور لحسن بوخني المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أن هذه المدرسة تتوخى تحسين التكوين الأساسي وتجويد التكوين المستمر لفائدة الأطباء على المستويات الجهوية والوطنية والدولية، كما ابرز البروفيسور في نفس التصريح الدور الكبير الذي يلعبه المركز الاستشفائي الجامعي على مستوى جهة مراكش اسفي في ما يتعلق ب مواكبة خريجي كلية الطب بمراكش .

من جانبها، قالت الاستاذة الوالي الادريسي مريم اساذة التعليم العالي تخصص مصلحة الفحص بالاشعة بمستشفى الرازي ان هذه الشراكة ستعود بالمنفعة ليس فقط على الاطباء بل ايضا على المرضى كما اكدت الاستاذة الوالي انه هذه الشراكة ليست هي الاخيرة بل لازالت هناك اتفاقيات اخرى من بينها شراكة مع احد المستشفيات الصينية.

باقي التفاصيل بالروبورطاج :