اخبار جهة مراكش | السبت 29 مايو 2021 - 20:36

فيديو.. البرلماني واعمر يطالب الحكومة بتجويد تدبير الموارد البشرية بالقطاعات الاجتماعية

  • Whatsapp

تطرق عبد الرحيم واعمر برلماني الأصالة والمعاصرة عن إقليم قلعة السراغنة، إلى مجموعة من البرامج الإجتماعية التي قام صاحب الجلالة بإطلاقها، على سبيل المثال لا الحصر؛ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المساعدة الطبية وبرنامج مليون محفظة.
واشتر الى ما جاء في عدد من الخطاب الملكية في الشق الإجتماعي، كان أخرها ما ورد في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة من السنة التشريعية العاشرة، حيث قال صاحب الحلالة حفظه الله: “إننا نحرص دائما على تلازم تحقيق التنمية الإقتصادية والنهوض بالمجال الإجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين لذلك دعونا لتعميم التغطية الإجتماعية”.
وبناء عليه، قام البرلماني واعمر بتوجيه سؤال غاية في الأهمية للوزير عن الإجراءات المتخدة بالوزارة، بعدما شكره على العرض الذي قدم قبل أن يؤكد للوزير أن المشكل في تنزيل العرض، حيث  علّل كلامه بضرورة تجويد تدبير الموارد البشرية في مجموعة من الأقاليم لأن الإشكال ومربط الفرس كما جاء على لسانه هو مشكل الموارد البشرية المتمثل في التوزيع غير العادل لهاته الأخيرة مابين المركز والجهة والإقليم في القطاعات الإجتماعية وعلى رأسها قطاع الصحة.
وأضاف البرلماني واعمر أن الحكومة بكل صدق لاتبدع ولاتجتهد ولا تجدد، لينهي مداخلته بأننا نتواجد أمام حكومة في سياسة وتدبير عمومي فاشل.