رياضة | السبت 29 مايو 2021 - 21:20

زياش وتشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا

  • Whatsapp

توِّج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التغلب في النهائي على مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بملعب الدراجاو بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وشهدت المباراة تواجد حكيم زياش على دكة البدلاء طوال أحداثها، في مقابل مشاركة رياض محرز في التسعين دقيقة.

الشوط الأول شهد أفضلية واضحة لتشيلسي على الرغم من أن أول مظهر خطورة في المباراة كان لصالح مانشستر سيتي من تمريرة طولية لإيدرسون جعلت ستيرلينج منفردًا بمرمى ميندي، غير أنه لم يستطع ترويض الكرة بنجاح.

بعد ذلك أهدر تيمو فيرنر فرصتين سهلتين للتسجيل، الأولى بعجزه عن التسديد والأخرى بتسديدة سهلة في أحضان الحارس البرازيلي، ثم عجز كاي هافيرتس عن مراوغة دفاعات السيتي في هجمة مرتدة لتنتهي فرصة هدف محقق آنذاك.

وودع تياجو سيلفا أرض الملعب في الدقيقة 39 على إثر إصابة عضلية، وحلّ محله الدنماركي كريستينسين.

ومع الدقيقة 42، مرر ماسون ماونت تمريرة سحرية إلى كاي هافيرتس في مساحات خاوية بدفاعات السيتي، ليتمكن من عبور إيدرسون وإسكان الكرة الشباك معلنًا عن هدف المقدمة للبلوز.

مع بداية الشوط الثاني تعرض كيفن دي بروينه إلى تدخل قوي للغاية من قبل أنطونيو رودريجير لم يستطع على إثره إكمال المباراة، ليحل محله جابرييل جيسوس.

أداء مانشستر سيتي تحسن نوعًا ما في النص الثاني من الشوط لكن كاد البديل كريستيان بوليسيتش حسم المباراة بعد انفراد بمرمى إيدرسون غير أن تسديدته أتت خارج المرمى.

الظهور الأخطر أمام المرمى للسيتي كان من عرضية لزينتشيتكو من الجبهة اليسرى مرت من أمام جابرييل جيسوس، ولو لمسها لتحولت إلى شباك ميندي.

الدقيقة الأخيرة أهدر خلالها رياض محرز أكثر فرص المباراة خطورة بعدما ارتدت الكرة له داخل منطقة الستة أمتار، لكنه عجز عن التعامل معها بالصورة الصحيح ليهدر التعادل على فريقه.

في النهاية فشلت كل محاولات السيتي للتعديل، ليظفر تشيلسي أخيرًا بلقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخه.