رياضة | الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 12:55

رسميًا ثاني الصفقات، برشلونة يؤكد ضم جارسيا

  • Whatsapp

أعلن برشلونة بصورة رسمية عن انضمام إيريك جارسيا إلى صفوفه في صفقة انتقال حر قادمًا من مانشستر سيتي، وبعقد طويل الأمد ينتهي في صيف 2026.

جارسيا هو أحد أبناء أكاديمية لا ماسيا، غير أنه قد انتقل إلى شباب مانشستر سيتي في 2017 وتمكن من بلوغ الفريق الأول وتألق رفقة المدرب بيب جوارديولا.

نتيجة هذا التألق كانت توجه أنظار برشلونة صوبه لإعادته إلى كامب نو، وكانت هناك محاولات لإتمام الأمر في الصيف الماضي وكذلك يناير لولا مبالغة مانشستر سيتي في طلباته المادية.

إدارة جوان لابورتا في سبيل تأمين استمرار جارسيا لأطول مدة ممكنة مع النادي الكتالوني أعلنت أن عقده سيحتوي على شرط جزائي بقيمة أسطورية تبلغ 400 مليون يورو.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا هو ثاني الصفقات الرسمية التي يعلن برشلونة عن إتمامها مع انطلاق الميركاتو الصيفي بعد ضم سيرخيو أجويرو مجانًا أيضًا بنهاية عقده مع مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يرتدي جارسيا قميص برشلونة في وقت لاحق من مساء الثلاثاء مع تقديمه في مؤتمر صحفي، على أن يعود بعد ذلك إلى العاصمة الإسبانية مدريد للالتحاق بمعسكر منتخب إسبانيا استعدادًا لكأس الأمم الأوروبية.

يشار إلى أن البلوجرانا كان في حاجة ماسة إلى التعاقد مع جارسيا بعد انهيار مستويات الثنائي كليمون لونجليه وصامويل أومتيتي مع تقدم جيرارد بيكيه في العمر، ليصبح فعليًا رونالد آراوخو المدافع الوحيد صاحب المستوى الثابت في كتيبة رونالد كومان.