حوادث | الخميس 3 يونيو 2021 - 19:41

تفكيك 5 معامل “ماحيا” من طرف درك وادي زم

  • Whatsapp

أسفرت حملات تمشيطية قامت بها مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية وادي زم عن ضبط كمية وصفت بالمهمة من مسكر ماء الحياة، وحجز أطنان من التين المجفف بمعامل سرية على ضفاف “وادي كرو”، ضواحي وادي زم، بعدما حرص مالكوها على إخفائها في أماكن تحت أرضية.

وحسب المعطيات المتوفرة فان الحملة، التي تمت بتعليمات من القائد الجهوي للدرك الملكي بخريبكة، وتحت إشراف قائد سرية الدرك الملكي بوادي زم، تكللت بتفكيك 5 معامل سرية إلى حدود الساعة، وحجز 5000 لتر من مسكر ماء الحياة، و30 طنا من التين المخمر، و3 أطنان من مسحوق السكر، وعدد من البراميل المعدنية والأفران وأسطوانات الغاز.

وحسب نفس المعطيات أن الحملات التمشيطية عرفت مشاركة عناصر المركز الترابي لوادي زم، وفريق من المركز القضائي، من أجل تفكيك المعامل السرية التي يتم نصبها في عدد من المناطق الوعرة لتقطير ماء الحياة بعيدا عن أنظار السلطات.

وعن وضعية المتورطين في إنشاء المعامل السرية لتقطير ماء الحياة ضواحي وادي زم،  فان التحقيقات مكنت من تحديد هوية 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في تقطير وترويج ماء الحياة، تم إصدار برقيات بحث وطنية في حقهم بهدف توقيفهم والتحقيق معهم حول المنسوب إليهم.