رياضة | الجمعة 4 يونيو 2021 - 20:58

تشلسي يعلن تمديد عقد مدربه توماس توخيل

  • Whatsapp

جدد المدرب الالماني توماس توخيل تعاقده مع فريق تشلسي حتى عام 2024 ، عقب تتويجه بلقب دوري ابطال اوروبا للموسم 2020/2021 للمرة الثانية على حساب منافسه مانشستر سيتي، حيث انتصر عليه بهدف دون رد .

وجاء في بيان رسمي للنادي اللندني :” نادي تشلسي لكرة القدم سعيد جدا للتاكيد على انه بعد تتويجنا في دوري ابطال اوروبا ، تم تمديد عقد توماس توخيل لمدة عامين ، كما تم الاتفاق على ذلك عندما انضم الى ذلك” .

توماس توخل من مواليد 29 غشت 1973 هو مدرب كرة قدم ألماني ولاعب سابق. وهو المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُعتبر من أفضل المدربين في العالم بسبب أسلوبه في اللعب ومعرفته التكتيكية.

وُلد توخل في كرومباخ، وانتهت مسيرته الكروية في سن 25 عامًا، نتيجة لإصابة مزمنة في غضروف الركبة، وفي عام 2000، بدأ مسيرته التدريبية، حيث عمل مع فرق الشباب في نادي شتوتغارت لمدة خمس سنوات. في عام 2009، بعد فترة سنة واحدة ناجحة في نادي آوغسبورغ ب، تم تعيينه من قبل نادي ماينتس الذي صعد حديثًا إلى الدوري الألماني.

قاد توخل ماينز إلى الاستقرار في الدوري خلال المواسم الخمسة التي قضاها في النادي، وحصل على الثناء السمة النشطة والهجومية. كما اكتسب سمعة طيبة لتركيزه على تعزيز اللاعبين الشباب.[5] غادر ماينتس في عام 2014 نتيجة لخلافات مالية، وفي عام 2015، تم تعيينه لقيادة بوروسيا دورتموند، حيث فاز بلقب كأس ألمانيا قبل طرده في عام 2017.

تم التعاقد معه من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2018، حيث فاز بلقب الدوري مرتين، بما في ذلك رباعية محلية في موسمه الثاني، وقاد النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.[7] ومع ذلك، تم إقالة توخل في عام 2020 ثم تم تعيينه من قبل نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2021، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.