دولية | السبت 5 يونيو 2021 - 20:29

الشبكة الوطنية للمجالس المحلية للشباب المغربية تشارك في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

  • Whatsapp

شاركت الشبكة الوطنية للمجالس المحلية للشباب المغربية في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي عقد في الفترة ما بين 2 و5 يونيو الجاري، بمشاركة أزيد من 13 ألف شخص من 140 دولة حول العالم.

وتم على هامش المنتدى عقد اتفاقية شراكة وتعاون ما بين الشبكة، ممثلة في شخص رئيسها نضال بنعلي، ومركز الترويج الدولي الروسي الذي يقوده رومان شوكوف، بهدف تعزيز العمل الشبابي-الشبابي خصوصا في مجال الدبلوماسية الموازية، وتبادل التجارب ما بين الشباب المغربي ونظيره الروسي.

وتروم الاتفاقية أيضا دعم التواجد والمشاركات الدبلوماسية الشبابية لهاتين المنظمتين في مختلف اللقاءات الدولية المقبلة، واستقبال وفد قيادي شبابي روسي من المركز للقيام بزيارة ميدانية إلى الأقاليم الجنوبية المغربية للوقوف على حجم الاستثمارات والبنيات التحتية في المنطقة، ولقاء الفاعلين المحليين لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقد عرف هذا الملتقى مشاركة مغربية متميزة من خلال عقد عدد من اللقاءات والمشاركة في ندوات تهم العمل الشبابي، وكذا استعراض تجربة المغرب في مجال المجالس المحلية للشباب والمشاركة المحلية للشباب ما بعد دستور 2011.

يذكر أن منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس الروسي منذ عام 2006، عرف مشاركة نخبة من الاقتصاديين والسياسيين، وتوقيع أزيد من 800 اتفاقية، حسب آخر الإحصاءات الرسمية التي قدمها المنتدى في يومه الختامي.

ويعد منتدى هذا العام أول حدث دولي واسع النطاق بعد إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” منذ السنة الفارطة.