منوعة | الأحد 6 يونيو 2021 - 04:26

“نينتندو” تقيم متحفا لألعابها في طوكيو

  • Whatsapp

أعلنت شركة “نينتندو” اليابانية العملاقة لألعاب الفيديو أنها في صدد إقامة متحف لها في اليابان لعرض عدد كبير من الألعاب التي أنتجتها معاملها مدى أكثر من 130 عاما.

وأوضح بيان للشركة أن المشروع أطلق عليه موقتا اسم “نينتندو غاليري”، ويضم “عددا كبيرا من المنتجات التي أطلقتها +نينتندو+ عبر تاريخها”، وهي وسيلة “لتمكين الجمهور من الاطلاع على تاريخ تطوير المنتجات وفلسفة” الشركة، مضيفا أن المتحف سيوفر كذلك تجارب تفاعلية.

ويقع هذا المتحف، الذي لن ي فتتح قبل سنة 2023 أو 2024، على بعد كيلومترات قليلة من وسط مدينة كيوتو (غرب اليابان)، حيث المقر الرئيسي للشركة.

ويقام المتحف في موقع مصنع سابق أنتجت فيه “نينتندو” عددا من الألعاب أبرزها “هانافودا”، وهي أوراق اللعب اليابانية التقليدية التي كانت الأساسية في أعمالها لدى تأسيسها العام 1889 ، قبل وقت طويل من انطلاقها في ألعاب الفيديو.

وكانت خطوات “نينتندو” الأولى في مجال ألعاب الفيديو في عام 1977 مع إطلاق جهازي “تي في غايم 15″ و”تي في غايم 6” المنزليين، وعدد من الألعاب منها “دونكي كونغ” العام 1981.

وحققت الشركة، بعد ذلك، نجاحا عالميا مع إطلاقها وحدة التحكم “فاميكوم” في اليابان العام 1983، والمعروفة في الخارج بالاسم المختصر “إن إي إس” (نظام نينتندو للترفيه).

وافتحت الشركة في مارس الماضي في متنزه “يونيفيرسل ستوديوز” الترفيهي الضخم في أوساكا (غرب اليابان) قسما خاصا بعالم “نينتندو” هو الأول من نوعه.