الفنية | الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:53

الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثانية لمهرجان (الرباط- كوميديا)

  • Whatsapp

كشف المركز المغربي لمبادرات التنمية، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم النسخة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم “الرباط كوميديا”، التي تنظم في الفترة ما بين 12 و26 يونيو الجاري.

وأوضح المركز في بلاغ له اليوم الجمعة، أن المهرجان اختار في نسخته الثانية شخصيات بارزة في السينما العالمية لتكون لجنة التحكيم، حيث يتميز أعضاؤها بالموهبة والدراية الكافية.

وأضاف المصدر ذاته أنه عهد برئاسة لجنة تحكيم فئة الأفلام الروائية الطويلة للمنتجة السينمائية وعضوة وعضوة أكاديمية الأوسكار، خديجة العلمي، فيما تضم اللجنة كلا من المخرج ومدير عام مهرجان لييج الدولي للكوميديا، أدريان فرانسوا (بلجيكا)، والمنتجة والممثل شين وانغ (الصين)، والمخرج ومدير عام مهرجان غرناطة السينمائي، خورخي اونييفا هيرنانديز (اسبانيا)، إضافة إلى يواكيم فريدمان، أستاذ الدراما وكاتب السيناريو والمؤلف (ألمانيا).

وحسب البلاغ، فإن لجنة تحكيم فئة الأفلام القصيرة تضم كلا من كاتبة السيناريو والمخرجة إليونورا فينينوفا من مقدونيا رئيسة، وكاتب السيناريو والمخرج والممثل، كيفين دي لا إيسلا أونيل (إيرلندا)، والممثلة سناء العلوي (المغرب)، عضوين.

يشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم “الرباط كوميديا” هو أول مهرجان سينمائي في إفريقيا والعالم الإسلامي يخصص حصرا للكوميديا . وستقام هذه الدورة عبر الإنترنت بفعل جائحة (كوفيد-19).

وكانت لجنة المهرجان تابعت 274 عملا سينمائيا من 56 بلدا قبل أن تنتقي 24 فيلما قصيرا تمثل 15 بلدا وسبعة أفلام طويلة من ست دول للمشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة التي ستعرف تنظيم العديد من الفقرات بما في ذلك لقاءات مع مخرجين وورشة للكتابة الكوميدية.

وسيتم عرض الأفلام المشاركة على منصة المهرجان حيث سيكون بالإمكان مشاهدتها في أي ساعة من اليوم على أي جهاز إلكتروني.