رياضة | الأحد 13 يونيو 2021 - 15:57

بيتر شمايكل يهاجم ” يويفا ” بسبب استئناف لقاء الدنمارك وفنلندا

  • Whatsapp

هاجم الحارس التاريخي لمنتخب الدنمارك ” بيتر شمايكل ” الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” بسبب قرار استئناف مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا بعد حادثة “إريكسن”.

وسقط إريكسن أثناء تسلمه الكرة، فجأة وبدون سابق إنذار على أرض الملعب وهرول الجهاز الطبي للدنمارك إليه، وبدت حالته خطيرة للغاية.

وأخذ لاعبو منتخب الدنمارك وفنلندا في البكاء، وكذلك الجماهير الموجودة في ملعب كوبنهاجن، كما تم نقل اللاعب إلى المستشفى حاليًا وسط ضبابية حول وضعه الصحي، حتى علم الجميع باستقرار حالته وتم استئناف اللقاء.

وقال شمايكل عبر راديو BBC: ” قرار يويفا كان سخيفا، شيء رهيب حدث ويويفا منح اللاعبين خيار العودة ولعب اللقاء، أي خيار هذا؟ تعود إلى الفندق، الذي يبعد عن الملعب بـ45 دقيقة بالنسبة لفريق الدنمارك، لا تستطيع النوم، وربما لن تفعل لأن مشاهدة أمر مثل هذا يؤثر عليك، ثم تعود لاستئناف المواجهة”.

وأضاف: “لم يكن ذلك خيارا جيدا، بل قرار سخيف من يويفا وكان عليهم إيجاد سيناريو آخر لإظهار مزيد من التعاطف”.

في ذلك الصدد، أوضح مدرب المنتخب الدنماركي “كاسبر هيولماند” أنه خُير بين استكمال المباراة أو تأجيلها، قبل أن يعود لاعبوه للميدان لاستئنافها.

وسجل جويل بوهجانبالو هدف فنلندا في الدقيقة 60 وكادت الدنمارك تعادل النتيجة أمام جمهورها في الدقيقة 74 لكن بيير إيميل هويبرج(لاعب توتنهام) أهدر ركلة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز فنلندا 1-0.