اخبار جهة مراكش | الأحد 13 يونيو 2021 - 14:09

وزارة الداخلية تعين عبد الكريم القبلي كاتبا عاما جديدا لعمالة اقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة ان وزارة الداخلية عينت عبد الكريم القبلي كاتبا عاما جديدا لعمالة اقليم قلعة السراغنة، خلفا للكاتب العام السابق محمد الشيكر الذي ظل منصبه شاغرا لمدة تقارب سنة كاملة، بعد التحاقه بولاية الدار البيضاء الكبرى، حيث تم اسناد مهمة كاتب عام بالنيابة لعلال بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية لعمالة قلعة السراغنة.
واوضحت مصادر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” ان الكاتب العام الجديد، سيلتحق لمباشرة مهامه الجديدة بمقر عمالة الاقليم، ابتداء من صباح يوم بعد غد الثلاثاء. مشيرة الى انه سبق له ان تقلد منصب كاتب عام بولاية طنجة، وكاتبا عاما بعمالة الجديدة قبل ان يتم تعيينه مكلف بمهمة بوزارة الداخلية.
وياتي تعيين الكاتب العام الجديد على بعد حوالي اقل من شهرين على اجراء انتخابات المجالس الجماعية، مجالس الجهات والانتخابات البرلمانية ومختلف الاستحقاقات التي ستعرفها بلادنا.
الى ذلك تفيد المعطيات المتوفرة للجريدة عن تعيين الكاتب العام القبلي، انه رجل سلطة دو تجربة جيدة في مجال تدبير شؤون الادارة الترابية، تميز بها طيلة المدة التي قضاها بالادارات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية.ويرتقب ان يكون بديلا ل”محمد الشيكر” الكاتب العام السابق، الذي حافظ خلال تقلده للمسؤولية بعمالة قلعة السراغنة، على العلاقة بين الادارة والمواطن في ظل الحكامة الجيدة وتسيير شؤون المواطنين بشكل ايجابي، استجابة للتعليمات الملكية الهادفة الى تكريس مقاربة ناجعة في تدبير مصالح المواطنين.