اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 08:15

المجلس الإقليمي لآسفي يصادق على تأهيل بعض الجماعات الترابية بالإقليم

  • Whatsapp

صادق المجلس الإقليمي لآسفي، يوم امس الاثنين، في دورته العادية برسم شهر يونيو الجاري المنعقدة بمقر عمالة الإقليم، على اتفاقيات شراكة تخص تأهيل بعض مراكز الجماعات الترابية بالإقليم.

وهكذا، صادق المجلس، المنعقد برئاسة عبد الله كاريم رئيس المجلس الإقليمي، بحضور عامل الإقليم الحسين شاينان، على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والجماعة الترابية انكا تقضي بتخصيص مبلغ مليون درهم لبناء قناطر بالجماعة.

ووافق المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية سيدي تيجي لتأهيل مركز الجماعة بمبلغ مليون درهم، واتفاقية أخرى لتأهيل مركز الجماعة الترابية حد احرارة مع تخصيص مبلغ مليون درهم أيضا لنفس الغرض.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي على إلغاء الاتفاقية المبرمة بين المجلس الإقليمي لآسفي والجماعة الترابية دار سي عیسی وتعويضها بمشروع اتفاقية متعلقة بإصلاح وتهيئ مسالك طرقية بالجماعة، وكذا إلغاء الاتفاقية المبرمة مع الجماعة الترابية لعمامرة، وتعويضها بمشروع اتفاقية تتعلق بتهيئة مسالك طرقية بالجماعة.

كما وافق المجلس على اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية مول البركي من أجل تزويد المركز بالإنارة العمومية مع تخصيص مبلغ 500 ألف درهم، واتفاقية شراكة بغية تمويل إنجاز الشطر الأول من مشروع التطهير السائل بالجماعات الترابية سبت جزولة، وجمعة اسحیم، وثلاثاء بوكدرة، مع برمجة الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وصادق المجلس الإقليمي أيضا، على اتفاقية شراكة من أجل اقتناء العقار اللازم لاحتضان مشروع المحطة المشتركة لمعالجة المياه العادمة في إطار مشروع التطهير السائل لمدينتي سبت جزولة وجمعة اسحيم ومركز ثلاثاء بوكدرة مع برمجة الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وفي هذا السياق، تداول أعضاء المجلس الإقليمي في شأن الموافقة على اقتناء أو نزع ملكية العقارات اللازمة لإنجاز محطة معالجة المياه العادمة في إطار مشروع التطهير السائل بالجماعات الترابية سبت جزولة وجمعة اسحیم و ثلاثاء بوكدرة.

وفي الشأن الصحي، وافق المجلس الإقليمي على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل إنجاز مشروع تهيئة وترمیم مصلحة طب النساء ووحدة طب أمراض القلب والشرايين بمستشفى محمد الخامس بآسفي سيخصص له مبلغ مليون و500 ألف درهم.

وصادق المجلس الإقليمي على وضع شاحنة صهريجية رهن إشارة الجماعة الترابية شهدة، وشاحنة بصندوق رهن إشارة الجماعة الترابية سبت جزولة، كما وافق على عملية استخراج الشاحنات والدراجات غير الصالحة والمتلاشيات من حظيرة المرآب الإقليمي.

وعلى صعيد آخر، تداول أعضاء المجلس الإقليمي في شأن الموافقة على اقتناء أو نزع ملكية العقارات اللازمة لإنجاز محطة معالجة المياه العادمة في إطار مشروع التطهير السائل بالجماعات الترابية سبت جزولة وجمعة اسحیم و ثلاثاء بوكدرة.

وفي الشق الميزانياتي، صادق المجلس الإقليمي لآسفي على برمجة الفائض الحقيقي برسم التدبير المالي لسنة 2020، وتحويل اعتمادات بالجزء الأول من الميزانية، وتحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.