اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 08:40

مجلس عمالة مراكش يصادق على اتفاقيات تهم التعليم والتزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب

  • Whatsapp

صادق مجلس عمالة مراكش، المنعقد يوم امس الاثنين بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، ضمن دورته العادية برسم شهر يونيو الجاري، على اتفاقيات شراكة تهم مجالات التعليم والتزويد الكهرباء والماء الصالح للشرب على مستوى تراب العمالة.

وهكذا، صادق المجلس، المنعقد تحت رئاسة جميلة عفيف، رئيسة مجلس العمالة، بحضور الكاتب العام لولاية الجهة، محمد كمالي، على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية حول تجهيز بعض أقسام التعليم الأولي بمراكش برسم سنة 2021.

كما صادق مجلس العمالة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتوسيع شبكة الكهرباء ذات التوتر المنخفض والمتوسط ببعض الدواوير بجماعة أولاد حسون بعد تعديلها، وذلك بهدف تحسين جودة التجهيزات والخدمات الأساسية بالجماعات القروية التابعة للنفوذ الترابي للعمالة.

وتمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة تتعلق بربط التجمع السكني “مستقيم” بدوار برحمون بجماعة واحة سيدي إبراهيم بشبكة الماء الصالح للشرب، ومشروع اتفاقية شراكة في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة موظفي الجماعات الترابية لعمالة مراكش 2021-2023.

وفي الشق الميزانياتي، اطلع المجلس على بيان حصر النتيجة العامة لميزانية عمالة مراكش برسم السنة المالية 2020 وبرمجة الفائض الناتج عن تدبير هذه السنة، وصادق على مشروع الميزانية التعديلية لسنة 2021 لعمالة مراكش.

وقد تميزت أشغال هذه الدورة بتقييم تقرير تقييم تنفيذ برنامج تنمية عمالة مراكش برسم سنة 2020 (تعميم الولوج إلى الماء الشروب، الكهربة، فك العزلة عن العالم القروي، النهوض بالتعليم والحد من الهدر المدرسي، تعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية والإدارية)، وذلك في إطار عملية تتبع وتقييم المشاريع التي يتولى مجلس العمالة تنفيذها.