اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 12:58

من أجل مكافحة الجريمة والشعور بالأمن:الفرقة الجهوية للتدخلات توقف مبحوث عنهم في قضايا خطيرة بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للتدخلات التابعة لولاية أمن مراكش خلال اليومين الأخيرين من توقيف عدد من المبحوث عنهم بموجب مدكرات قضائية في ملفات تتعلق بالسرقة وبيع وترويج المخدرات والاعتداءات على المواطنين بواسطة أسلحة بيضاء.
واستنادا الى مصادر موثوقة فإن تدخلات عناصر الفرقة الجهوية للتدخلات B.R.I، والتي حلت بمدينة قلعة السراغنة نهاية الأسبوع الأخير،تندرج بالأساس في اطار زجر الجريمة والشعور بالأمن بهدف تدعيم التدخلات الميدانية التي تقوم بها المصالح الأمنية بالمنطقة الاقليمية لمكافحة الجريمة،ومختلف مظاهر الجنوح والانحراف.

وأوضحت المصادر ذاتها ان التدخلات الأخيرة لعناصر الفرقة الجهوية ساهمت بشكل كبير في انخفاض نسبة تسجيل الاعتداءات والسرقة بالعنف وباقي أنواع الجريمة التي عرفتها عدد من الأحياء السكنية .

وتبين من خلال متابعة الجريدة الالكترونية “مراكش الان” لتحركات الفرقة الجهوية للتدخلات من خلال المعلومات التي وفرتها المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة،أنها تمكنت من توقيف متابعين في بعض الملفات المتعلقة بالجريمة المنظمة،ضمنهم أشخاص من دوي السوابق العدلية في قضايا أصدرت بشأنها أحكام بالحبس النافذ.

وتواصل أبحاثها الدقيقة لتوقيف عناصر إجرامية سبق أن صدرت في حقها مدكرات قضائية في ملفات تتعلق بالاعتداءات على المارة بواسطة العنف.

وأكدت مصادر الجريدة ان تحركات الفرقة الجهوية المدعومة بعناصر الشرطة القضائية،مكنت خلال اليومين الأخيرين، من تحقيق الاستقرار والشعور بالأمن بشكل كبير،مبرزا أن عمليات مختلف المصالح الأمنية،وفي اطار الجهود المبذولة للوقاية وزجر المجرمين،ستتواصل بشكل عادي،لضمان المزيد من الأمن العام والحفاظ على الممتلكات ،ووضع حد لمختلف مظاهر الانحراف والاعتداء على المواطنين.