رياضة | الخميس 17 يونيو 2021 - 07:45

الكشف عن موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني

  • Whatsapp

ستنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) 2021/2022 في عطلة نهاية الأسبوع وتحديدًا في أحد أيام 13، 14، 15 أغسطس المقبل.

وتوصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني (لاليجا) والمجلس الأعلى للرياضة الإسباني إلى اتفاق خلال اجتماع ترأسه المدير العام للرياضة، ألبرت سولير، إلى موعد الانطلاق في هذا اليوم وفقًا لما ذكره المجلس الأعلى للرياضة في بيان له.

كما توصل خافيير تيباس ولويس روبياليس، رئيسا الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري، إلى اتفاق بعدم إقامة مباريات في المسابقة المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع الموافق 23 أبريل 2022، وهو اليوم الذي من المقرر أن يقام فيه نهائي كأس الملك.

واتخذ المجلس الأعلى للرياضة قرارًا نهائيًا بشأن يوم 31 ديسمبر 2021، بسبب “الخلاف القائم” بين رابطة الليجا واتحاد الكرة. حيث ستُلعب ثلاث مباريات من مباراة الدوري في اليوم الأخير من العام، لكنها ستخضع لـ “معايير” تتعلق ببعد الملاعب التي تستضيف المباريات.

وقال المجلس الأعلى للرياضة في بيانه: “الأندية التي يتعين عليها أن تسافر في نطاق الحد الأدنى هي فقط من ستكون قادرة على خوض مباريات، وذلك من أجل احترام عودتها في الوقت المناسب للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة”.

جدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد هو بطل النسخة الماضية من الدوري الإسباني، بعدما حسم اللقب في الجولة الأخيرة من الموسم.