اخبار جهة مراكش | الخميس 17 يونيو 2021 - 14:56

الدكتور اسماعيل شعوف : حان وقت تشبيب وتجديد القيادات الحزبية بالمغرب + فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

في إشارة ذات معنى كبير خاصة في ظل ما يعرفه المشهد السياسي وطنيا من اختلالات و عزوف عن العمل الحزبي و الصورة السلبية الملتصقة بقياداته و التي لها أسباب موضوعية، يظل باب الأمل قائم و الباب مفتوح أمام الشباب للانخراط و التعبير عن تطلعاتهم من خلال مدخل سياسي.

في هذا الإطار ياكد الدكتور والباحث في الشأن الشبابي اسماعيل شعوف لميكروفون “مراكش الآن” انه قد حان الوقت لتجديد وتشبيب القيادات الحزبية بالمغرب من اجل مواكبة التطور والحراك الاقتصادي والتكنولوجي الذي تشهده البلاد.

وعند سؤالنا للدكتور اسماعيل شعوف عن سبب رغبته في خوض غمار العمل الحزبي و الاستحقاقات المقبلة مع حزب الأصالة و المعاصرة كان جوابه باختصار “أعلم وبوضوح أن لنا مشاريع تنموية ستسهم في تنزيل النموذج التنموي الجديد على أرض الواقع” و أرى في نفسي وفي بعض الكفاءات التي نتعامل معها القدرة على تشكيل النخبة القادرة على ذلك كما ان مشاريعنا جاهزة من الآن للتنزيل.”

ويضيف شعوف في التصريح ذاته ان من الاسباب ايضا التي دفعته لغوض هذه التجربة هو اجتماعه برئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري و التي احس من خلال نقاشهم انها ستدعم الرياح الجديدة للتغيير الإيجابي.

وتجدر الاشارة الى ان الدكتور اسماعيل شعوف هو باحث في مجالات “العلوم العصبية مطبقة على التغيير les neurosciences appliquées au changement ” و أستاذ مكلف بتكوين الاطر التربوية بالمركز الجهوي للتربية بمراكش وحاز على جوائز دولية منها البطولة العالمية ببروكسيل ولندن حول كيفية إدخال الفكر القيادي و ريادة الأعمال لمجال التربية و التكوين.

كما مثل منظمات دولية في محافل دولية كالكوب 22 بمراكش حيث كلف كملاحظ لاتفاقيات الكوب واشتغل مسؤولا و منسقا لمشاريع تأهيل الشباب طيلة 16 عشر سنة.

تفاصيل اكثر بالفيديو :