اخبار جهة مراكش | الخميس 17 يونيو 2021 - 19:20

طواقم زراعة الشعر تغزو مدينة مراكش من جديد!

  • Whatsapp

ما إن اعلن المغرب توجهه نحو الفتح التدريجي لمجاله الجوي لاستقبال السياح والمواطنين المغاربة سواء من الجالية او من العالقين بدول اخرى بسبب الجائحة حتى عجَّت فضاءات مواقع التواصل الإجتماعي خصوصا بمدينة مراكش بالإعلانات التركية التي تروج لعمليات التجميل لا سيما المتعلقة بزراعة الشعر.

جرت العادة ان نصادف هذه الإعلانات تستقطب المواطنين المغاربة بغرض التطبيب بالمراكز التركية بعروض مبهمة تشمل العمليات والفندق وتذاكر الطيران …. الغريبب في الأمر، أن تبعات الجائحة فرضت على هذه المراكز تغيير خطة عملها، لتقترح إجراء عملياتها “فوق التراب الوطني” مستعملة في اعلانها رقما مغربيا، بدون عنوان محدد، يصعب الحصول عليه حتى بعد التواصل مع “الفريق الطبي” اذ يراوغ المتحدث بشتى الطرق لتفادي اعطاء العنوان الى حين تأكيد موعد اذ يلوح فقط بكونه يستقبل بمنطقة جليز قرب احد محلات البيتزا المشهورة على شارع محمد الخامس… ما يطرح علامات استفهام كبيرة ! ويدفع بجدية للتساؤل عن مدى قانونية اجراء عمليات جراحية من طرف فريق طبي اجنبي وفي اية ظروف؟ اذ يذكرنا الامر بالواقعة الخطيرة التي اهتزت لها مدينة مراكش بعد ضبط مواطن اوروبي غير مسجل بلوائح هيئة الأطباء متلبسا بإجراء عمليات تجميل بشقة معدة لهذا الغرض!

هل ستتحرك السلطات الوصية من هيئة الاطباء ومصالح الأمن لمتابعة هذه الملف التي إن ثبت فسنكون امام واقعة تعرض حياة المواطنين للخطر وتضرب في الصميم قوانين مهنة الطب، في مدينة اصبحت قطبا دوليا لعمليات التجميل تستهوي العديد من الجنسيات لإجراء عمليات تجميل بمصحاتها ومراكزها.