رياضة | الجمعة 18 يونيو 2021 - 08:15

الاتحاد الأوروبي يرد على رونالدو وبوجبا بعد واقعة الزجاجات

  • Whatsapp

أرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحذيرًا إلى جميع المنتخبات المشاركة في يورو 2020 بشأن تعامل اللاعبين والمدربين في قضية زجاجات مشروبات الشركات الراعية.

وكان كريستيانو رونالدو قد أثار ضجة كبيرة بعدما قام بإبعاد زجاجة كوكا كولا أمامه في المؤتمر الصحفي وأشار إلى أضرارها مع مطالبة الجميع بشرب المياه بدلًا عنها.

ما فعله الدون كان سببًا في انهيار أسهم الشركة العالمية، ثم ازدادت الأمور سوءًا بعدما قام بول بوجبا بإبعاد زجاجة خمرة من أمامه في أحد المؤتمرات الصحفية أيضًا، وهو ما أثر بالسلب على الشركة الراعية.

على هذا الأساس، اضطر الاتحاد الأوروبي إلى مخاطبة الجميع للتوقف عن هذا السلوك حتى لا يخسر اليويفا الأموال، حيث تضمن البيان “يذكر الاتحاد الأوروبي الفرق المشاركة في يورو 2020 بأن الرعاة ضروريون من أجل إقامة البطولة”.

كما أضاف البيان “الرعاة ضروريون أيضًا من أجل ضمان تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك الشباب والنساء”.

وربما تكون هذه الرسالة بمثابة التحذير لنجوم منتخبات يورو 2020 بألا يتكرر الأمر وإلا تعرضوا لخسائر مالية قد يضطروا على إثرها لمعاقبة المتسببين فيها.

أمر الزجاجات أخذ منحنًا كوميديًا في الأيام الأخيرة، بعدما ظهر مدرب منتخب روسيا وهو يشرب كوكا كولا ولا يكترث بالدون، فيما قام أحد اللاعبين الآخرين بالسؤال قبل بداية مؤتمر عن الزجاجات ولماذا لا تتواجد أمامه.